صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

18 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

سياسة

أعضاء هيئة تدريس «الإسكندرية» يتصدون لهجوم إخواني علي الهلباوي

23 يونيو 2013

كتب : علي بدر




شن عدد من أعضاء هيئة التدريس بجامعة الإسكندرية المنتمين لجماعة الإخوان المسلمين هجوما مساء أمس علي القيادي الإخواني السابق كمال الهلباوي لمجرد أنه انتقد كلام أحد قيادات الإخوان حول زواج الإخواني من إخوانية ويقصد صبحي صالح وكذلك عندما قال أعضاء التيارات الإسلامية بأن من سيقول لا للدستور سيدخل النار.

جاء ذلك في الندوة التي نظمها نادي أعضاء هيئة التدريس بجامعة الإسكندرية مساء أمس حول الإسلام السياسي في دول الربيع العربي وفوجئ الهلباوي بعضوة هيئة تدريس تقول له إننا هنا لنسمع ندوة عن الإسلام السياسي وليست ندوة عن مهاجمة الإخوان المسلمين واستغل أستاذ آخر من كلية العلوم من المنتمين لجماعة الإخوان الواقعة وشن هجوما عليه مطالبا إياه بالتوقف عن مهاجمة الإخوان.

وتطور الأمر بين الأستاذ ورئيس النادي الدكتور عمر السباخي الذي طالب الأستاذ الإخواني بالخروج من الندوة مضيفا نادي أعضاء هيئة التدريس بجامعة الإسكندرية له مواقف كثيرة من كل أنظمة الحكم والنادي ليس حكرا علي فصيل سياسي ولا حجر لأي مشارك علي رأيه.

واشار الدكتور السباخي مخاطبا الإخوان والأستاذ الإخواني اين كنتم عندما كنا نهاجم النظام السابق من هذا النادي وأين كنتم عندما كانت لنا مواقف كبيرة.

وعندما فوجيء أعضاء هيئة التدريس الإخوان بهذا الهجوم الشرس من عدد من الأستاذة المشاركين في الندوة حاول الدكتور علي بركات القيادي الإخواني ونقيب المهندسين التدخل لتهدئة الموقف بعد أن شعر بأن موقف الإخوان أصبح سيئا للغاية.

وهتف بعض المشاركين في الندوة بالهتاف يسقط يسقط حكم المرشد موجهين حديثهم للإخوان موعدنا معكم يوم 30 يونيه، وإعتذر الدكتور عمر السباخي للدكتور الهلباوي عن الأزمة، وكان رد الهلباوي علي الإخوان وعلي كل ما حدث منهم إنه يذهب لمناطق عشوائية كثيرة ويتحدث مع الناس هناك لكنه لم ير ما حدث اليوم في مثل هذا المناطق.

وأشار الهلباوي إلي إنه لا أحد يزايد علي كمال الهلباوي لأنني كنت لمدة 60 عاما في الجماعة وما قلته وحدث اعتراض عليه من رسائل حسن البنا وطالبهم بقراءتها وأشار إلي أنه أول واحد أنشأ المركز الإعلامي لجماعة الإخوان المسلمين في لندن في الوقت الذي كانت فيه الجماعة محظورة في مصر وأرسلت محامين من كل الجنسيات للدفاع عن الإخوان المسلمين في السجون وكنت مسئول الإخوان في آسيا كلها وعضو مجلس الشوري العام في التنظيم الدولي.

وقال الهلباوي إنه لا يهاجم الإخوان أو غيرهم بل إنه ينتقدهم وفي وأحيانا النقد يكون مرا لأن الفعل خطير، واعتذر عضو هيئة التدريس الذي أثار المشكلة ثم انتقل للحديث عن انجازات الرئيس قائلا الرئيس محمد مرسي فعل الكثير لأعضاء هيئة التدريس ومنها زيادة الرواتب وهو ما اعترض عليه المشاركون.

 

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

«الدبلوماسية المصرية».. قوة التدخل السريع لحماية حقوق وكرامة المصريين بالخارج
6 مكاسب حققها الفراعنة فى ليلة اصطياد النسور
حل مشكلات الصرف الصحى المتراكمة فى المطرية
تطابق وجهات النظر المصرية ــ الإفريقية لإصلاح المفوضية
بشائر مبادرة المشروعات الصغيرة تهل على الاقتصاد
الفارس يترجل
وسام الاحترام د.هانى الناظر الإنسان قبل الطبيب

Facebook twitter rss