صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

17 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

في أول رد فعل علي تصريحات العريان..عمرو: علاقاتنا بالعرب خط أحمر ولن نسمح لأي سياسي بتعديه

23 يونيو 2013



قال محمد كامل عمرو وزير الخارجية إن الدول العربية أولي اهتماماتنا وأمن الدول العربية من أمن مصر.

وعلق الوزير علي بعض التصريحات التي اطلقها سياسيون واعتبرها كثيرون اساءة لدولة الامارات أن هناك خطوطا لا نسمح بتعديها مع الدول العربية وعلاقاتنا معها تاريخ وحضارة وثقافة وماضي مشيرا الي أن  بعض التصريحات التي تصدر لا محل لها ونطلب من السياسيين  ان يراعوا علاقاتنا ومصالحنا الواسعة مع الدول العربية.

وحول قرار احالة 14 معتقلا مصريا للقضاء بتهمة تكوين تنظيم سري يتبع جماعة الاخوان المسلمين في دولة الامارات قال الوزير إن الدور الذي نقوم به بالنسبة لأي مصري بالخارج دون النظر الي انتمائه السياسي التواصل معهم والدفاع عنهم وطمأنة ذويهم.

وأضاف الوزير التنسيق يتم  بشكل متواصل مع أسرهم بشأن اختيار المحامين الذين سيتولون الدفاع عنهم، مؤكداً استمرار التواصل من جانب القطاع القنصلي بالوزارة مع أسر وذوي هؤلاء الموقوفين من خلال عقد اجتماعات دورية أسبوعية لإحاطتهم علما بآخر التطورات والتنسيق معهم.

وحول اتهامات بعض نواب مجلس الشوري للسفراء والاساءة لهم قال الوزير: هذه التصريحات مؤسفة جدا في الحقيقة ومجلس الشوري نتعامل معثه ونكن له كل احترام إلا أن تصريحات  عدد من الاعضاء غير مقبوله شكلا او موضوعا وكشف عن  تلقيه اتصالا من الدكتور أحمد فهمي رئيس المجلس يعبر عن رفضه لهذه التصريحات وتقديره الكامل لابناء الخارجية وثقته في وطنية سفرائها.

وحول الاهداف التي تحققت من زيارة إثيوبيا قال الوزير أن الزيارة كانت لها اهداف محددة لانها اول زيارة بعد ما اثير في موضوع سد النهضة، والاعلان عن تحويل مجري النهر قبل صدور تقرير اللجنة الفنية بيومين او ثلاثة مما اثار مشاعر الكثير في الشارع المصري وهذا اقدره وأفهمه تماما لأن النيل بالسبة لنا مسألة حياة أو موت الأمر الذي عكس بعض الضلال علي العلاقات المصرية الاثيوبية، العلاقات في نصابها.

وحول مصير السد ومدي تأثيره علي حصة مصر المائية قال الوزير إن السد يبني منذ عامين حتي نضع الامور في نصابها والجانب المصري شارك في اللجنة الفنية منذ عام ، والجانب المصري يزور موقع السد الذي بدأ في البناء وما يهمني أن أمنع الأضرار عن مصر نتيجة هذا البناء، مؤكدا أن مصر ليست ضد التنمية في إثيوبيا إنما ضد أن تضار مصالحها.

 

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

السيسى يتسلم رسالة من نظيره الغينى.. ويؤكد: التعاون مع إفريقيا أولوية متقدمة فى السياسة المصرية
«السياحيون «على صفيح ساخن
واحة الإبداع.. «عُصفورتى الثكلى»
إحنا الأغلى
قرض من جهة أجنبية يشعل الفتنة بنقابة المحامين
كاريكاتير
كوميديا الواقع الافتراضى!

Facebook twitter rss