صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

12 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

السعودية: 1.5 مليون عامل استفادوا من مهلة تصحيح الأوضاع

23 يونيو 2013



أعلنت وزارة العمل السعودية أن عدد المستفيدين من المهلة التصحيحية التي أمر بها خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز لتصحيح أوضاع المخالفين لأنظمة الإقامة والعمل مِنْ المُنْشآت والعمالة والأفراد ؛ بلغَ علي مدي شهرين «ثمانية اسابيع» مليونا و581 ألفا و227 مستفيدًا.

وذكرت الوزارة في بيان لها أمس أنَّ عدَد العمالة الذين تم نقلُ خدماتِهم مُـنْـذُ بدء المهلة حتي الأسبوع الثامن بلغ 329.468 عاملا، بنسبة تُـقَـدَّر بـ 21% مِنْ إجمالي المستفيدين مِنْ مهلة التصحيح، فيما بلغت نسبة العمالة التي تم تغيير مهنتها نفس النسبة بـ 21% أمّا منْ استفادوا من إصدار رخص العمل فَقدْ بلغت نسبتهم 59 %.

من جهة أخري كشفت الاحصاءات الرسمية لعمليات التصحيح حتي نهاية الأسبوع الثامن عن أعداد المستفيدين من خدمات تعديل المهن حيثُ بلغ إجمالي عدد الذين تم تعديل مهنهم مُـنْـذُ بدء الحملة 141.034 عاملاً ، واستحوذ الأسبوع الثامن فقط علي أعلي نسبة لخدمات تعديل المهنة بنسبة بلغت 30% بواقع 42.432 عملية تعديل مهنة.

وحول مسميات المهن وأكثرها تعديلاً فقد أشارت الاحصاءات أنَّ مهنة عامل هي الأكثر بنسبةٍ بلغت 24% من إجمالي المهن التي تم تعديلها حيث استفاد من هذه العمليات 33.487 عاملاً حتي نهاية الأسبوع الثامن.

 

 

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الداخلية تحبط هجومًا لانتحارى يرتدى حزامًا ناسفًا على كمين بالعريش
روزاليوسف داخل شركة حلوان لمحركات الديزل: الإنتاج الحربى يبنى الأمن.. ويلبى احتياجات الوطن
أردوغان يشرب نخب سقوط الدولة العثمانية فى باريس
اقتصاد مصر قادم
بدء تنفيذ توصيات منتدى شباب العالم
جبروت عاطل.. يحرق وجه طفل انتقامًا من والده بدمياط
قصة نجاح

Facebook twitter rss