صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

14 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

براءة الضابط المتهم في قضية مقتل «السيد بلال»

18 يونيو 2013

كتب : الهام رفعت




قضت محكمة جنايات الإسكندرية صباح امس الاثنين برئاسة المستشار مصطفي تيرانة براءة الرائد أحمد مصطفي الشهير بـ«أدهم البدري» أحد ضباط جهاز أمن الدولة المنحل من تهمة الاشتراك في مقتل الشاب السلفي السيد بلال و القبض عليه بدون وجه حق وتعذيبه زملاءه علي خلفية التحقيقات معهم في أحداث تفجيرات كنسية القديسين.

ويذكر أن محكمة الجنايات قد أصدرت حكمًا غيابيًا في شهر يونيو الماضي علي الرائد «مصطفي» بالسجن المؤبد في قضية مقتل الشاب السلفي السيد بلال، إلا أنه حصل علي براءة في جلسة اعادة المحاكمة. وصدر القرار برئاسة المستشار مصطفي تيرانة وعضوية المستشارين ممدوح بدير و طارق محمود.

وقدم «الدفاع» إلي هيئة المحكمة دليل التليفونات الخاص بجهاز أمن الدولة المنحل في الإسكندرية في هذه الفترة يوضح أن المتهم لم يتردد في كل مكالمات قسم النشاط المتطرف الذي كان يحقق مع الشهيد السيد بلال وإنما ورد مرة واحدة كضابط في مكتب المعمورة لأمن الدولة.

والجدير بالذكر أن محكمة جنايات الإسكندرية قضت في جلسة 21 يونيو الماضي بحبس محمد عبد الرحمن الشيمي وأسامة عبد المنعم الكنيسي الضابطان المتهمان بالسجن المشدد 15 سنة، و كما قضت بمعاقبة الضباط الهاربين وهم حسام إبراهيم الشناوي، وأحمد مصطفي كامل، بالسجن المؤبد بتهمة بقتل السيد بلال والقبض عليه بدون وجه حق وتعذيب زملائه.

 

 

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الدولة تنجح فى «المعادلة الصعبة»
ماجدة الرومى: جيش مصر خط الدفاع الأول عن الكرامة العربية
«روز اليوسف» داخل شركة أبوزعبل للصناعات الهندسية.. الإنتاج الحربى شارك فى تنمية حقل ظهر للبترول وتطوير قناة السويس
الانتهاء من «شارع مصر» بالمنيا لتوفير فرص عمل للشباب
مباحث الأموال العامة تداهم شركة «تسفير» العمالة للخارج بالنزهة
كاريكاتير أحمد دياب
جنون الأسعار يضرب أراضى العقارات بالمنصورة

Facebook twitter rss