صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

13 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

مستثمرون سعوديون بمصر يطالبون بحل مشكلات الاستثمار

18 يونيو 2013



حذر رئيس مجلس الأعمال السعودي المصري عبد الله بن محفوظ من أن عددا من المستثمرين السعوديين بمصر قد يضطرون لسحب استثماراتهم إذا لم توجد حلول لمشروعاتهم المتعثرة هناك.

وقال عبد الله بن محفوظ: «سنذهب إلي ملتقي الاستثمار في مصر المقرر عقده في 25 يونيه الجاري كمستثمرين سعوديين لديهم رسالة واضحة، وأضاف: «في حال عدم وجود حلول لقضايا استثماراتنا بنهاية العام الجاري فإننا لن نستثمر مجدداً، وسنسحب استثماراتنا القائمة».

وأشار إلي أن حجم الاستثمارات السعودية في مصر التي يجري معالجتها في الوقت الحالي تبلغ نحو 2 مليار ريال سعودي، إضافة إلي قضية «نابسكو»، وقال: إن تلك الاستثمارات تعود ملكيتها لرجلي الأعمال،عبد الرحمن شربتلي، وعمر أفندي وتعود ملكيته إلي جميل قنبيط.

وقال عبد الله بن محفوظ- الذي كان في زيارة أمس لمصر التقي خلالها السفير السعودي بالقاهرة أحمد القطان: «قدمت للسفير صورة من تقرير المجلس الذي يوضح المعوقات التي تواجه الاستثمارات السعودية في مصر»، وأضاف: إن السفير كشف عن أن أحد أهم الشركات الاستثمارية المتعثرة في مصر تم إيجاد الحلول لها.

وأوضح أن شركة «نوباسيد» العائد ملكيتها لعبد الإله كعكي تم حل إشكالية تعثرها، وستسلم لمالكها خلال الأسبوع الجاري أو المقبل كأقصي حد، وذلك علي أن يحضر المالك إلي مصر لإنهاء الإجراءات اللازمة لذلك واستلامها رسمياً.. وتابع: أطلعني السفير علي بقية الشركات المتعثرة هناك، وقام بتكليف القنصل التجاري بالمتابعة معنا، وذلك حتي نتمكن من وضع جدول زمني للقضايا والمشاريع السعودية المتعثرة في مصر، وإيجاد الحلول المناسبة لها».

 

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

روزاليوسف داخل شركة حلوان لمحركات الديزل: الإنتاج الحربى يبنى الأمن.. ويلبى احتياجات الوطن
«العربى للنفط والمناجم» تعقد اجتماعها العام فى القاهرة
الداخلية تحبط هجومًا لانتحارى يرتدى حزامًا ناسفًا على كمين بالعريش
كاريكاتير أحمد دياب
جبروت عاطل.. يحرق وجه طفل انتقامًا من والده بدمياط
الصحة 534 فريقًا طبيًا لمبادرة الـ100 مليون صحة ببنى سويف
أردوغان يشرب نخب سقوط الدولة العثمانية فى باريس

Facebook twitter rss