صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

17 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

هجوم علي الخارجية والإمارات في عربية الشوري بسبب المعتقلين المصريين

18 يونيو 2013

كتب : فريدة محمد




اجواء ساخنة ومشادات  شهدتها لجنة الشئون العربية والامن القومي بسبب المعتقلين المصريين في الامارات، حيث تحولت المناقشة الي هجوم علي الخارجية المصرية

  وكان  السفير علي العشيري مساعد وزير الخارجية للشئون القنصلية. قال في بداية اللجنة ان عدد المصريين في الامارات يصل الي.82 مواطن واضاف خلال اجتماع لجنة الشئون العربية والامن القومي. وهناك.14اخرين علي ذمة القضية الامنية جاء ذلك خلال مناقشة قضية المعتقلين المصريين في دولة الامارات.

وقال العشيري نواجه تحدي عدم الالتزام بالمعاهدات الدولية  فعندما نطلب حضور التحقيقات يتم الرفض او تجاهل الطلب وطلبنا لائحة الاتهام  وتمكين اسر الموقوفين من زيارتهم.

 وتابع: هناك متابعة من السفير. المصري بشكل يومي مع اسر المسجونين لاطلاعهم علي اخر المستجدات ..  انتهت التحقيقات وتم  نقلهم لسجن قرب ابو ظبي يسمي الوثبة ولم تصدر لائحة الاتهام.

 وقال العشيري: نحتاج تكليف محامين  للدفاع عنهم  حال صدور لائحة اتهام وقال امامنا امران « اما ان   نتعاقد مع مكتب محاماة بشكل مباشر وهذا يكلفنا 150 الف درهم مع العلم   ان  بعض المكاتب الاماراتية رفضت الدفاع عن المتهمين او ان ننتظر محامي الحكومة وانتقد زوجات المعتقلين الاتهامات لازواجهم قائلين ما معني الحديث عن تبعيتهم لتنظيم  سري ... محملين الخارجية المصرية مسئولية سوء المعاملة التي يتعرضون لها في الخارج.

وقال النائب مسلم عياد بالحفاظ علي كرامة المصريين في الخارج وكرامة المصري خط احمر ونرفض اضطهادهم لانهم اخوان.

وطالب النائب يسري تعيلب بسحب السفير المصري من الامارات قائلا القضية سياسية بالاساس وتستهدف الاخوان وانتقدت النائبة ليلي سامي وزارة الخارجية قائلة انها تتعامل بنفس طريقتها في عهد نظام الرئيس السابق محمد حسني مبارك كما هاجمت عدم حديث شيخ الازهر عن ملف هؤلاء المعتقلين اثناء زيارته للامارات والاكتفاء بالافراج عن عناصر بعينها.

ومن جانبه قال عصام العريان رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الحرية والعدالة  نطالبكم كخارجية  بارسال رسالة مفادها كونوا ملوكا في التعامل مع العرب وليس عبيداً مع الفرس.

 وقال لا يجب تجاهل ان هناك  من يري ان الثورات العربية. تمثل تهديداً لها ويجب ارسال رسالة قوية من الخارجية   مفادها ان ما يحدث  سلوك مشين ولا يعبر عن الاخلاق العربية وسينعكس سلبا واقول للامارات انتم لا  تمسكون مصر من ايديها اللي بتوجعها ومصريين، وبمجرد ان رفض السفير العشيري الاتهامات الموجهة  للدبلوماسيين  ثار بعض النواب ضده قائلين: لابد من توجيه  رسالة قوية لدولة الامارات مفادها اننا لن نقبل تجاوز حق المواطن المصري او كرامته وهنا رد السفير تم استدعاء سفير الامارات والقائم بالاعمال وقال انه سيقوم  بنقل كل هذا لحكومته ولم يرد علينا منذ 5 اسابيع  وهنا ثار النواب قائلين : هذا عدم اعتداد بالخارجية المصرية

 

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

السيسى يتسلم رسالة من نظيره الغينى.. ويؤكد: التعاون مع إفريقيا أولوية متقدمة فى السياسة المصرية
«السياحيون «على صفيح ساخن
واحة الإبداع.. «عُصفورتى الثكلى»
قرض من جهة أجنبية يشعل الفتنة بنقابة المحامين
إحنا الأغلى
كاريكاتير
كوميديا الواقع الافتراضى!

Facebook twitter rss