صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

21 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

مقالات ارشيفية روزاليوسف

الإخوان نقضوا اتفاقهم مع أمريكا بحصد مقاعد كثيرة بالمرحلة الأولي

1 اغسطس 2009

كتب : توحيد مجدى




روزاليوسف اليومية : 07 - 12 - 2011


كشف مصدر بالمكتب الإعلامي للبيت الأبيض الأمريكي عن وجود مشاكل بين الإدارة الأمريكية وإسرائيل بشأن التعامل مع نتائج المرحلة الأولي من الانتخابات في مصر.. بعد أن رفضت الإدارة الأمريكية الطلب الإسرائيلي بمساندة الأقباط والأحزاب الليبرالية في المراحل الانتخابية التالية في مصر، عن طريق إرسال خبراء في الانتخابات من أمريكا لمصر بشكل عاجل لتعديل أساليب الدعاية والعمل الانتخابي.
وجاء رفض الإدارة الأمريكية للخطة الإسرائيلية أيضًا، كما قال المكتب الإعلامي للبيت الأبيض، لأن الطلبات الإسرائيلية بشأن إرسال خبراء من أمريكا غير مقبولة في الشارع المصري.
المفاجأة أن المصدر الإعلامي بالبيت الأبيض كشف عن أن الإخوان المسلمين قد نقضوا الاتفاق بينهم وبين أمريكا بحصدهم أكثر بكثير من النسبة المتفق عليها في «الدهاليز» في المرحلة الأولي من الانتخابات، وأنهم نافسوا كل المرشحين دون تفرقة.
وأرجع المتحدث الإعلامي بالبيت الأبيض قيام الإخوان بنقض الاتفاق إلي تخوفهم من حدوث خيانة انتخابية في المراحل التالية، لذلك عمدوا إلي حصد أكبر عدد من مقاعد البرلمان في المرحلة الأولي ولعبوا بمنطق التاجر الشاطر.
وأشار المصدر نفسه إلي أن ما قام به الإخوان في المرحلة الأولي قد أزعج الإدارة الأمريكية لأنه شجع الأحزاب السلفية الجديدة للعب بالمنطق ذاته وهو ما قلب الموازين في المرحلة الأولي من الانتخابات وتوقع المصدر الإعلامي بالبيت الأبيض تقدم الأحزاب الليبرالية في المرحلتين المقبلتين.
المثير أن إسرائيل بدأت بالاتصال بعدد من المعارضين الأقباط المقيمين خارج مصر في أوروبا وأمريكا تمهيدا لبدء حملة ما يسمي «عدل الميزان» التي تهدف إلي التحذير من مخاطر التشدد الديني.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

أبوالليل.. ترك الوظيفة.. وبدأ بـ«ورشة» ليتحول لصاحب مصنع
دينا.. جاليرى للمشغولات اليدوية
مارينا.. أنشأت مصنعًا لتشكيل الحديد والإنتاج كله للتصدير
كاريكاتير أحمد دياب
قلنا لـ«مدبولينيو» ميت عقبة انت فين..فقال: اسألوا «جروس»
المقابل المالى يعرقل انتقال لاعب برازيلى للزمالك
«شىء ما يحدث».. مجموعة قصصية تحتفى بمسارات الحياة

Facebook twitter rss