صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

21 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

سيارات العادلي وسرور والشريف في مزاد علني

17 يونيو 2013

كتب : اسلام عبد الرسول




تعقد وزارة المالية اليوم مزادا علنيا لبيع باقي سيارات النظام السابق بعد عدة مزادات سابقة طرحت من خلالها سيارات نظيف وغالي والمغربي ومساعديهم.

وقالت مصادر بجمرك السيارات: إن المزاد المقرر عقده الاثنين المقبل يتضمن 130 سيارة من ماركات مرسيدس واوبل وفولكس فاجن وجاجور ولاندروفر وميتسوبيشي وغيرها من الماركات الفارهة يوجد بها عدد من السيارات المستردة من جهات حكومية كانت بحوزة رموز النظام السابق.

وأضافت المصادر أنه بمجرد استيفاء السيارات المستردة من رموز النظام السابق المهلة القانونية المحددة قبل الطرح للبيع بالمزاد العلني وهي 6 اشهر من تاريخ إخطار أصحابها الاصليين بإمكانية استردادها وسداد الرسوم المستحقة عليها وفي حالة عدم استجابة اصحابها يتم طرحها للبيع بالمزاد لاسترداد حق الدولة.

وتابعت المصادر أن هذا المزاد يتوقع له النجاح حيث يحتوي علي 35 سيارة ألماني وسيارات ياباني بحالة جيدة و19 سيارة بيجو وفولفو.

وتعقد وزارة المالية مزادات مستمرة علي السيارات التي لا يتمكن اصحابها من سداد الرسوم الجمركية المستحقة علي السيارات الواردة من الخارج ويقومون بتركها للجمارك بدلا من دفع الرسوم الباهظة عليها والتي تصل إلي 135% جمرك و45% ضريبة مبيعات للسيارات الأكثر من 2000سي سي وغالبيتها تكون من سيارات الدفع الرباعي أو السيارات الفارهة مما يرفع الرسوم عليها وبعد استنفاد المهلة القانونية المحددة تؤول تلك السيارات لمصلحة الجمارك وتقوم ببيعها في مزادات وهي الثغرة التي استغلها د.يوسف بطرس غالي وزير المالية في النظام السابق لتوزيع عدد من تلك السيارات وعددها 143 سيارة علي الوزراء ومساعديهم بدلا من توفير اعتمادات في الموازنة لشراء سيارات لتلك الجهات.

 

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

مصر تحارب الشائعات
السيسى فى الأمم المتحدة للمرة الـ5
20 خطيئة لمرسى العياط
توصيل الغاز الطبيعى لمليون وحدة سكنية بالصعيد
20 خطيئة لمرسى العياط
خطة وزارة قطاع الأعمال لإحياء شركات الغزل والنسيج
إعلان «شرم الشيخ» وثيقة دولية وإقليمية لمواجهة جرائم الاتجار بالبشر

Facebook twitter rss