صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

26 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

استئناف الإسماعيلية ترفض رد قاضي «هروب سجناء وادي النطرون»

17 يونيو 2013



 

 

رفضت محكمة استئناف الإسماعيلية في جلستها المنعقدة أمس برئاسة المستشار مجدي الخضري دعوي رد تنحية هيئة محكمة جنح مستأنف الإسماعيلية التي يرأسها المستشار خالد محجوب والتي تباشر قضية هروب السجناء من سجن وادي النطرون إبان أحداث ثورة يناير، وأمرت المحكمة بتغريم المحامي مقدم طلب الرد مبلغ 4 آلاف جنيه.

وكانت محكمة استئناف الإسماعيلية برئاسة المستشار نبيل صليب عوض الله قد قدم إليها طلب رد محكمة الجنح المستأنفة يوم الاثنين الماضي فقررت تحديد جلسة اليوم التالي مباشرة الثلاثاء لنظر طلب الرد بمعرفة إحدي دوائر المحكمة والتي قررت بعد نظر طلب الرد والاستماع إلي مقدمه حجز الدعوي للنطق بالحكم بجلسة أمس وأصدرت حكمها المتقدم بعدم قبول الدعوي.

وقد أحالت النيابة العامة 234 سجينا تم ضبطهم بالإسماعيلية إلي المحاكمة بتهمة الهروب من ليمان 430 بسجن وادي النطرون بمعاونة عدد من الأشخاص المجهولين مستخدمين معدات النقل الثقيل والأسلحة الآلية والمفرقعات في تهريب السجناء.

وكشفت التحقيقات ووقائع الجلسات عن أن مجموعة من الملثمين قد قاموا صبيحة يوم 29 يناير من العام 2011 باقتحام السجن مستخدمين لودارات ومعدات بناء ثقيل مصطحبين 500 سيارة ميكروباص وقاموا بهدم بوابات السجن وهم يحملون أسلحة آلية متطورة ويتحدثون بلهجة بدوية وتمكنوا من السيطرة علي قوات التأمين بالسجن التي نفذت الذخيرة بحوزتهم ونجحوا في تهريب قرابة 4700 سجين من داخل السجن.

كما قاموا بتهريب السجناء السياسيين من تنظيم الإخوان المسلمين والجماعات الجهادية أولا ثم توجهوا لإخراج السجناء الجنائيين بعد ذلك.

 

 

 

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

15 رسالة من الرئيس للعالم
الأبعاد التشكيلية والقيم الروحانية فى «تأثير المذاهب على العمارة الإسلامية»
رسائل «مدبولى» لرؤساء الهيئات البرلمانية
الاستثمار القومى يوقع اتفاق تسوية 500 مليون جنيه مع التموين
الرئيس الأمريكى: مقابلة الرئيس المصرى عظيمة.. والسيسى يرد: شرف لى لقاء ترامب
لمسة وفاء قيادات «الداخلية» يرافقون أبناء شهداء الوطن فى أول أيام الدراسة
بدء إنتاج المرحلة الثانية من حقلى «جيزة و«فيوم» ديسمبر المقبل

Facebook twitter rss