صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

20 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

مقالات ارشيفية روزاليوسف

علاج كيماوي لمبارك لتدهور صحته

1 اغسطس 2009

كتب : توحيد مجدى




روزاليوسف اليومية : 02 - 12 - 2011


كشف مصدر قريب من عائلة الرئيس المخلوع حسني مبارك أن الأطباء طلبوا من مبارك الموافقة علي الخضوع للعلاج بالكيماوي والتوقيع بالموافقة علي إجراء علاجات أخري دقيقة بسبب حالة السرطان التي يعاني منها .
وقال الأطباء إن مبارك يمكنه التنقل في أوقات مرتب لها من أجل الحصول علي العلاج المناسب عملا بمبدأ أحقية كل إنسان في الحصول علي علاجه المناسب في أي مكان طالما أن العلاج لن يخالف إجراءات الحبس الاحتياطي التي يخضع مبارك لها في إطار محاكمته.
ونفي المصدر أن يكون مبارك غائبا عن الوعي أو في غيبوبة كاملة وأنه لا يزال قادرا علي التوقيع علي أي أوراق بنفسه وأنه لا توجد حاجة كي توقع زوجته سوزان عنه الإقرار بالموافقات العلاجية طبقا للقانون.
المصدر أكد أن إدارة المركز الطبي العالمي قد بدلت غرفة مبارك وأن غرفة مبارك كانت غرفة عادية لها جناح خاص بها وليست استثناء، وكان يمكن لأي شخص مريض بالمستشفي التواجد بنفس الدور الذي يعالج فيه مبارك وأنه نقل من الغرفة 323 بالدور الثالث إلي مكان آخر أكثر هدوءا بالمستشفي رافضا الإفصاح عن المكان الجديد بدعوي الحرص علي أمن مبارك.
يذكر أن سوزان ثابت زوجة المخلوع شوهدت أمس في طرقات المركز الطبي العالمي وخضعت لعدة فحوصات بأقسام القلب وأمراض ضغط الدم والسكر والعيون حيث أجرت عدة فحوصات علي حالتها المرضية المعروفة أنها تحتاج فيها لقسطرة بالقلب في أقرب فرصة.
وفجر المصدر مفاجأة إذ كشف أن أطباء سوزان طلبوا منها الخضوع للعملية سريعا، حيث يوجد خطر محدق بحياتها لإمكانية تعرضها لأزمة قلبية مفاجئة قد تودي بحياتها في أي لحظة علي خلفية ضعف عضلة القلب والتوتر المزمن التي تعيش فيه علي مدار الساعة والإرهاق الشديد في متابعة شئون العائلة في عدة أماكن في توقيت واحد.
ترتيبا علي الإجراءات الجديدة فإن السلطات قررت رفع كفاءة الحراسة مع تخفيض أشكالها البارزة لعدة أسباب منها عدم استفزاز مشاعر الجمهور المتردد يوميا بالمئات للعلاج بالمركز وكذلك لعدم إعاقة مجريات العمل العادي بأقسام المستشفي الأخري كما أعلن المصدر عدم علمه بأي مخططات أو ترتيبات لنقل مبارك من المركز الطبي العالمي.
في السياق نفسه تجري إدارة المركز الطبي العالمي حاليا تحقيقاً موسعاً بسبب دخول أكثر من شخص للمركز الطبي العالمي وقيامهم بالتجول في أدوار وطرقات المركز دون أن يكونوا في حاجة للعلاج وأن دخول الأشخاص دون أن يكون لهم هدف طبي أثار قلق أجهزة الأمن المختصة.
من جهته أكد مصدر طبي أن المخلوع يمكن نقله لأي مكان طبقا للتعليمات الطبية دون الحاجة لإثارة المشاكل الإعلامية طالما كانت الحالة الطبية تقتضي ذلك، غير أنه في كل الأحوال يجب عودته لغرفته، حيث يخضع للحبس الإحتياطي.
وسخر المصدر من الأخبار التي تشكك في تواجد المخلوع بالمركز قائلا: هل يمكن أن نخفي مبارك عن وسائل الإعلام متسائلا عن جدوي إخفاء مبارك أو تهريبه متهما أصحاب تلك الأخبار بتعمد بلبلة الرأي العام.
 

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

لا إكـراه فى الدين
الملك سلمان: فلسطين «قضيتنا الأولى» و«حرب اليمن» لم تكن خيارا
كاريكاتير أحمد دياب
الاتـجـاه شـرقــاً
السيسى: الإسلام أرسى مبادئ التعايش السلمى بين البشر
الأموال العامة تحبط حيلة سرقة بضائع شركات القطاع الخاص
بشائر الخير فى البحر الأحمر

Facebook twitter rss