صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

23 اكتوبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

القضاء الإداري يؤجل حل «الحرية والعدالة» و«النور» وينظر وقف بث «القاهرة والناس» و«الحافظ»

16 يونيو 2013



كتبت - وفاء شعيرة وهبة نافع

اجلت   محكمة الاحزاب بالمحكمة الادارية العليا بمجلس الدولة نظر  الدعوي القضائية  التي أقامها جمال صلاح، الموظف بوزارة الخارجية، والتي طالب فيها بحل حزبي «الحرية والعدالة» و«النور» القائمين علي المرجعية الدينية الي الاول من اغسطس القادم لحين ورود تقرير هيئة المفوضين.

وكان جمال صلاح، الموظف بوزارة الخارجية، قد أقام دعوي حملت رقم 32784 قضائية ضد رئيس الجمهورية، ورئيس المجلس الأعلي للقوات المسلحة بصفتهما، وذكرت الدعوي أن الجماعات المتأسلمة خرجت من عباءة الدعوة الدينية لممارسة العمل الحزبي ما بعد خلطا واضحا بين الديني والسياسي.

في السياق ذاته أعادت  محكمة الاحزاب بمجلس الدولة الدعوي المقامة امامها والمطالبة بشطب حزب العمل الجديد الي المرافعة في الاول من يوليو بعد ان كان مقرراً لها النطق بالحكم.

وكان د.ابراهيم محمد سعيد قد اقام دعوي امام المحكمة تحت رقم 11634 لسنة 58 ق   طالب فيها باصدار حكم وإلغاء قرار لجنة شئون الاحزاب باعتماد وجود حزب العمل الجديد لانه يتشابه مع اسم حزب العمل الاشتراكي القائم بالفعل.

من ناحية أخري اجلت محكمة القضاء الاداري الدعوي المقامة أمامها تطالب بوقف بث قناة القاهرة والناس الفضائية خلال الفترة التي يذاع فيها برنامج هنا القاهرة، الذي يقدمه إبراهيم عيسي بجلسة اول سبتمبر القادم.

وقالت الدعوي، التي أقامها حسن علي وحملت رقم 18287 لسنة 67 قضائية: «إن ما يقدمه برنامج القاهرة والناس مخالف لميثاق الشرف الإعلامي، وقانون حرية الصحافة، حيث يقوم إبراهيم عيسي من خلال برنامجه بالتعمد بإهانة الرئيس والرموز السياسية.

اجلت محكمة القضاء الإداري، نظر  الدعوي القضائية المقامة امامها والمطالبة  بوقف بث قناة الحافظ الفضائية الي يوم 12 اغسطس.

الدعوي اكدت أن قناة الحافظ الفضائية بالاشتراك مع «عبد الله بدر» دأبت في الفترة الأخيرة علي تحريض جموع المصريين علي فئات معينة والعمل علي إثارة الفوضي.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الجبلاية تصرف 10 آلاف جنيه لحكم انقلب به ميكروباص
7ملايين جنيه للمشروعات الخدمية بـ«شمال سيناء»
وزيرتا السياحة والتعاون الدولى تشاركان فى مؤتمر «دافوس الصحراء» بالرياض
أخطر 5 فراعنة
وداعاً لحياة الإجرام
«صنع فى مصر» شعار يعود من جديد
موسكو تحذر واشنطن من الانسحاب من المعاهدة النووية

Facebook twitter rss