صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

25 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

سياسة

«تمرد» : جمعنا 2 مليون توقيع بالمنوفية

16 يونيو 2013

المنوفية : مروة فاضل




 

 

أعلنت حركة تمرد بمحافظة المنوفية جمعها 2مليون توقيع لسحب الثقة من الرئيس محمد مرسى فى مؤتمر حاشد مساء أمس الأول بشارع الاستاد بشبين الكوم، والمطالبة بانتخابات رئاسية مبكرة.

 ودعت الحملة خلال مؤتمرها بحضور مظهر شاهين وشاهندة مقلد وممدوح حمزة وكريمة الحفناوى إلى النزول يوم 30 يونيه المقبل.

وردد الحاضرون العديد من الهتافات ضد جماعة الإخوان المسلمين ورئيس الجمهورية منها  «أصحى يا مرسى وصحى النوم 30 /6 آخر يوم»، «يوم 30 العصر هنهد عليه القصر»، «يسقط يسقط حكم المرشد. أرحل يا مرسى « وقال مظهر شاهين إن حكم الإخوان طوال العام الماضى لم يحقق إنجازاً واحداً أو تحقيق أى هدف من أهداف الثورة المصرية وبالتالى بات من الواجب أن يخرج الشعب لاستكمال ثورته بشكل سلمى.

وأضاف شاهين إنه لابد من المحافظة على الإسلام الوسطى الحقيقى المعتدل الحقيقى وعلى الأزهر الشريف راعى الوسطية الإسلامية من هؤلاء الذين لا يعرفون الإسلام، بات اليوم فى حاجة إلى من يحميه ومن يصونه ومن يقيم أهدافه ومبادئه، فالشعب المصرى المتدين سيحافظ على أزهره وكنيسته فى الأيام المقبلة.

وأوضح ممدوح حمزة أن تاريخ مصر الحديث لم ير مثل هذا الاحتلال والعدوان على جميع مؤسسات الدولة من جانب الإخوان  محذراً من ترديد هتافات تنادى بإسقاط الفلول أو إسقاط العسكر يوم 30 يونيه فقضيتنا هى الإخوان وإسقاط حكمهم المستبد.

وأضاف حمزة إن الإخوان أخذوا فرصتهم كاملة وأفلسوا فى كافة شئون الدولة وعملوا فقط على تمكين أهلهم وعشيرتهم من مفاصل الدولة وجميع وظائف الدولة وبيع الدولة لإخوانهم فى الداخل والخارج مثل حماس وقطر .وأكد حمزة أن  30 يونيه يوم الخلاص والزحف المقدس والخروج فى مسيرات حاشدة من كل مكان فى مصر فى المحافظات وإذا تمكنوا من إغلاق الطريق لقصر الاتحادية سيكون البديل ميدان التحرير وأمام الوزارات.

ومن جانبه أكد محمود العلايلى عضو الهيئة العليا لحزب المصريين الاحرار أن ثورة 30 يونيه ليست ثورة على الإسلام أو المشروع الإسلامى كما يردد الإخوان وأعوانهم ولكنها ثورة ضد الحكم المستبد حكم الإخوان ومرسى مشيراً إلى أن مصر لها تاريخ كبير منذ آلاف السنين وبدء الخليقة وليس 80 عاماً ولن نتركها لحكم الاستبداد.

وأضافت الناشطة السياسية كريمة الحفناوى أن «يوم 30 يونيه هو البداية ومش هنشمى إلا مع إسقاط الإخوان»، قائلة «لن نغلط غلطة ثورة يناير ونترك الميادين قبل الخلاص الكامل من النظام».

وطالبت الحفناوى بحل جماعة الإخوان المسلمين وحل كل الأحزاب المسلحة والميليشيات التابعة للإخوان وحل مجلس الشورى ورحيل مرسى وإسقاط دستورهم الباطل.

 

 

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الحاجب المنصور أنقذ نساء المسلمين من الأسر لدى «جارسيا»
وزير المالية فى تصريحات خاصة لـ«روزاليوسف»: طرح صكوك دولية لتنويع مصادر تمويل الموازنة
جماهير الأهلى تشعل أزمة بين «مرتضى» و«الخطيب»
الدور التنويرى لمكتبة الإسكندرية قديما وحديثا!
قمة القاهرة واشنطن فى مقر إقامة الرئيس السيسى
يحيا العدل
مصر محور اهتمام العالم

Facebook twitter rss