صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

25 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

سياسة

«التمريض تتظاهر ضد عرض «الحرامى والعبيط»

16 يونيو 2013

كتب : امانى حسين




نظم أمس العشرات من الممرضات مسيرة انطلقت من أمام النقابة العامة للتمريض إلى مبنى ماسبيرو ثم إلى مكتب النائب العام احتجاجا على عرض فيلم «الحرامى والعبيط» المسىء لمهنة التمريض  والتى تعرض فيه الفنانة روبى دور الممرضة والتى تشارك فى دور الوسيط فى تجارة الأعضاء.

كما شارك طاقم التمريض فى مختلف المستشفيات الحكومية فى وقفة احتجاجية أمس.. مرددين «تمريض مصرى.. إيد واحدة»، «لا للمساس بكرامة التمريض»، «الممرضة.. أم و أخت وزوجة وابنة».

أكدت د. كوثر الخولى النقيب العام أن السينما المصرية تتعمد دائما إبراز الجانب السلبى لمهنة التمريض بعيدا عن إبراز الجانب الإيجابى لها، وقد تمثل ذلك سابقا فى مسلسل «زهرة» وتكرر ذلك الآن فى فيلم « الحرامى والعبيط» فى دور الممرضة التى تجسده «روبى» والتى تعمل دور وسيط فى تجارة الاعضاء بجانب مشاركتها فى عرض بعض المشاهد غير الاخلاقية مضيفة أننا لن نتنازل عن حق التمريض الأدبى والمعنوى.. وأضافت إننا تقدمنا أمس بمذكرة للنائب العام للمطالبة بفتح التحقيق فى الإساءة التى يقدمها الفيلم، فضلا عن تقديم إنذار على يد محضر لكل من أحمد السبكى وكريم السبكى منتج وموزع الفيلم ورئيس الإدارة المركزية للمراقبة على المصنفات ووزير الثقافة بجانب أنه تم رفع دعوى قضائية للمطالبة بتعويض 10 ملايين جنيه ضد السابقين ذكرهم لإساءتهم لمهنة التمريض.

 

 

 

 

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الحاجب المنصور أنقذ نساء المسلمين من الأسر لدى «جارسيا»
جامعة طنطا تتبنى 300 اختراع من شباب المبتكرين فى مؤتمرها الدولى الأول
يحيا العدل
4 مؤسسات دولية تشيد بالتجربة المصرية
أنت الأفضل
مصر محور اهتمام العالم
جماهير الأهلى تشعل أزمة بين «مرتضى» و«الخطيب»

Facebook twitter rss