صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

25 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

الأخيرة

أخبار متنوعة

14 يونيو 2013



وافق الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس على سفر المخترع البورسعيدى زكى عبد اللطيف زكى  الذى يعمل مشرف جودة بترسانة بورسعيد البحرية للاشتراك فى    المؤتمر الدولى للمخترعين بالولايات المتحدة الأمريكية.

 

وأكد مصدر مسئول أن قرار موافقة الفريق على سفر المخترع تضمن تحمل هيئة قناة السويس جميع نفقات السفر والإقامة للمخترع البورسعيدى.   

 

 

أكد مفتى عام السعودية الشيخ عبد العزيز عبد الله آل الشيخ أن قرار حكومة المملكة تخفيف أعداد الحجاج والمعتمرين لأعوام معدودة (سنتين أو ثلاثا) أمر ضرورى، ولا بد من الاستجابة له وتطبيقه، لأنه يحقق مصلحة الأمة على المدى الطويل.

 

وقال آل الشيخ حول قرار تخفيض نسب حجاج الداخل والخارج بسبب المشروعات الجارية فى الحرمين الشريفين، إن تلك التوسعة والإنشاءات العظيمة هى أمور مهمة، ونافعة والمقصود منها راحة الحجيج وأداء النسك بشكل ميسر.

 

قام سفير مصر فى مابوتو فوزى العشماوى بتسليم حكومة موزمبيق شحنة من الأرز مقدمة من الصندوق المصرى للتعاون الفنى مع أفريقيا التابع لوزارة الخارجية، كمعونة عاجلة من مصر فى مواجهة الآثار الناجمة عن الفيضانات التى اجتاحت جنوب موزمبيق مؤخرا.

 

وتأتى المعونة فى إطار تعزيز العلاقات بين مصر وشقيقاتها من دول القارة الأفريقية، ولمواجهة ما نتج عن الفيضانات من تشريد لنحو نصف مليون مواطن، بالإضافة إلى إلحاقها أضرارا كبيرة بالمحاصيل الزراعية الغذائية فى البلاد.

 

منحت الجامعة الأمريكية ببيروت سيدة الشاشة العربية «فاتن حمامة» الدكتوارة الفخرية أمس وذلك عن عرض مجمل أعمالها الفنية، حيث وصلت فاتن لمطار رفيق الحريرى ببيروت فى هدوء تام ولم يكن فى استقبالها إلا عدد قليل من سيدات المجتمع اللبنانى المقربين منها وبعض الصحفيين، وداعبت حمامة الشباب الصحفيين وتحدثت معهم عن الوضع الحالى الذى تمر به مصر واصفة أنه بحالة غير جيدة ولكنه سيتعافى خلال الفترة المقبلة.

 

يقيم المجلس القومى للمرأة يوم الأحد المقبل حفل تأبين لثلاث من النساء الرائدات فى مصر واللائى أثرين العمل الدبلوماسى والبرلمانى والأهلى.. هن الدكتورة عائشة راتب، والدكتورة زينب رضوان، وأمل محمود، واللائى توفين الشهور الماضية.. يحضر الحفل، الذى يقام فى فندق سفير بالدقى السفيرة مرفت التلاوى رئيس المجلس، وأعضاء المجلس القومى للمرأة .

 

كشفت صور الأشعة رباعية الأبعاد لعدد من الأجنة أن الجنين يبدأ تعلم العبوس وهو فى رحم الأم استعدادا لمواجهة الشعور بالألم ومواجهته بعد الولادة، وأوضح الباحثون أن ممارسة الجنين لتعبيرات العبوس فى رحم الأم يساعده بصورة كبيرة فى تأهيل مواجهة المشاعر السلبية والآلام فى أعقاب الولادة.. أشار الباحثون إلى أن تعبيرات وجه الجنين تأخذ فى التطور من مجرد التعبير عن مشاعر الفرح والسعادة فى الأسبوع الرابع والعشرين إلى مشاعر الحزن والعبوس فى الأسبوع السادس والثلاثين،

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الحاجب المنصور أنقذ نساء المسلمين من الأسر لدى «جارسيا»
جامعة طنطا تتبنى 300 اختراع من شباب المبتكرين فى مؤتمرها الدولى الأول
يحيا العدل
أنت الأفضل
4 مؤسسات دولية تشيد بالتجربة المصرية
مصر محور اهتمام العالم
جماهير الأهلى تشعل أزمة بين «مرتضى» و«الخطيب»

Facebook twitter rss