صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

19 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

سياسة

.. وتمرد تقيم حفل توقيع جماعى فى المنوفية

14 يونيو 2013



كثفت حركات المعارضة القوى الثورية من تحركاتها للحشد قبل 30 يونيه واعتمدت على وسائل مبتكرة حيث تنظم اليوم حركة تمرد حفل توقيع جماعى للفلاحى المنوفية على استمارات تمرد.

 

الحفل سيقام بمدينة «تلا» بحضور عبدالمجيد الخولى رئيس اتحاد الفلاحين بالتنسيق مع ممدوح حمزة رئيس المجلس الوطنى والناشطة شاهندة مقلد فى نفس السياق ندد أنس القاضى – المتحدث باسم جماعة الإخوان المسلمين بالإسكندرية – بقيام حركة تمرد بمحاصرة عدد من أعضاء الجماعة داخل مسجد التوحيد بمنطقة أبو سليمان، على خلفية قيامهم بتحطيم أحد مقار حزب الحرية والعدالة مساء أمس.

 

وأكد القاضى أن تحركات حركة تمرد وقيامهم بالاعتداء على عدد من أعضاء الجماعة وعدد من الأهالى مما اسفر عن إصابة 6 من الإخوان و4 من أصحاب المحال التجارية بالمنطقة، ومحاصرتهم بيوت الله دون مراعاة حرمتها، ما هى إلا تكرار لنفس أعمال العنف والارهاب التى تمارسها القوى المعارضة التى تتلون تحت مجموعة من الأسماء بداية بجبهة الانقاذ ثم البلاك بلوك وأخيرا حركة تمرد، إلا انها تستخدم نفس الاسلوب المنحصر فى العنف والبعد عن أى عمل سياسى حقيقى.

 

وقال القاضى «يبدو إن حركة تمرد بدأت موجة العنف المنتظرة بشكل مبكر عما تم توقعه، وأفصحت عن نواياها فى إشعال الاشتباكات وإهراق الدماء واقتحام المقرات ومحاصرة المساجد كما كانت تفعل سابقا باسم البلاك بلوك».

 

وأضاف «لقد صبر الإخوان كثيرا على تصرفات تلك المجموعات من البلطجية لأن الجماعة متمسكة بمنهجها السلمى وعدم الانجرار الى العنف الذى ترعاه القوى التى تدعى الايمان بالديمقراطية ومدنية الدولة الذى أثبت بوضوح فشل تلك القوى سياسيًا وسقوطهم بشكل نهائى فى الشارع المصرى، إلا أننا لن نتوانى عن الدفاع عن مقراتنا وفعالياتنا الخيرية من معارض وغيرها، وسنسلك جميع السبل القانونية والمشروعة لملاحقة المتورطين فى اعمال العنف اليوم ولن يمر ما حدث دون حساب».

 

اعلن تيار الاستقلال  عن تنظيمه اليوم الجمعة أول مسيرات حاشدة للتحرك الشعبى لدعوة ابناء محافظات الجمهورية للنزول يوم 30 يونيه، حيث تبدأ نقطة الانطلاق من مدينة المنصورة ايذانا بانتصار الشعب من المنصورة التى قهرت الاستعمار وينتهى التحرك فى مدينة المحلة شعلة الثورة لحشد المواطنين للدفاع عن ثورتهم.

 

ووفقا لبيان التيار فإن التحرك يبدأ فى  الساعة الرابعة عصر اليوم  الجمعة بمسيرة من أمام محافظة الدقهلية متجهة الى نادى الحوار لعقد المؤتمر الشعبى  وتعقبها مسيرة شعبية وسياسية بالسيارات متجهة من المنصورة الى مدينة المحلة قلعة عمال مصر وشعلة الثورة المصرية، حيث يعقد المؤتمر الحاشد مع اهالى المحلة فى تمام الساعة الثامنة مساء بميدان الشون.

 

كما تشهد الفعاليات افتتاح مقرات للجنة التنظيمية لمليونية 30 يونيه فى كل من مدينتى المنصورة والمحلة و ذلك بحضور المستشار احمد الفضالى والدكتور يحيى الجمل والاستاذ نبيل زكى والمستشار نجيب جبرائيل والحاج محمد برغش والاستاذ احمد حسن.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

«البترول» توقع اتفاقًا مع قبرص لإسالة غاز حقل «أفردويت» بمصر
ادعموا صـــــلاح
الحلم يتحقق
نجاح اجتماعات الأشقاء لمياه النيل
سَجَّان تركيا
ضوابط جديدة لتبنى الأطفال
مفاجآت فى انتظار ظهور «مخلص العالم»

Facebook twitter rss