صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

17 ديسمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

وزير الشباب يطالب بمليار جنيه لوزارته

14 يونيو 2013

كتب : فريدة محمد




 

شدد د. أسامة ياسين وزير الشباب على ضرورة ألا تقل موازنة الوزارة عن مليار جنيه، وقال خلال الاجتماع الذى حضره مع اللجنة المالية والاقتصادية: «الموازنة دى بتكتفنى وتلقينى فى اليم وتقول إياك أن تبتل بالماء».وأضاف: «إن العمل الشبابى أعمق بكثير من هذا لأنه يحتاج إلى التأهيل النفسى والعقلى والروحى ويحتاج إلى موازنة ضخمة لإعادة بناء الشباب».

وقال: «لا يجب اغفال أن الوزارة تحارب أيضا إدمان الشباب وتحتاج إلى المال لمحاربة الظواهر السلبية».وأشار إلى أن حجم التدريب والتأهيل الشبابى وأعباء مراكز الشباب.. مؤكدا أنه بدون المكون المالى فى المعادلة لن نستطيع أن نحقق أى شىء بل نكون فى المربع صفر.وقال ياسين: احتكم إليكم لتقليل الخسائر الواقعة على الشباب، مطالبا بتفعيل اللوائح والقوانين وزيادة الموازنة.

وأكد وكيل اللجنة ياسر حسنين أن اللجنة توصى فى تقريرها أن يكون دعم الباب الثانى 30 مليون جنيه، والباب الثالث يخصص له 55 مليون جنيه، وأن يتم دعم الباب السادس بـ225 مليون جنيه، ويكون اجمالى الموازنة الخاصة بوزارة الشباب يصل إلى 310 ملايين جنيه.

وأكد المستشار المالى لوزير الشباب أن العجز فى مبلغ المشروعات يصل إلى 127 مليون جنيه، وأن وزارة الشباب طالبت من وزارة التخطيط فى اعتماد موازنة الخطط والمشروعات اعتماد مبلغ 620 مليون جنيه من أجل تحقيق المشروعات التى تستهدف الوزارة فى إقامتها، ولذلك تطلب الوزارة زيادة عن الموازنة السابقة تصل إلى نحو 380 مليون جنيه.

من جانبه، انتقد النائب العام طارق الملط تقرير لجنة الشباب قائلا: «اللجنة أوصت بمبلغ ضعيف لموازنة الشباب، مطالبا بضرورة الاهتمام بالشباب، وأضاف: يجب إعادة توزيع الموازنة بما يحقق العدالة لأنه ينبغى أن يكون مرتبات أعضاء المحكمة الدستورية العليا 70 مليون جنيه».

فيما طلب العامرى فاروق وزير الدولة للرياضة بضرورة تعزيز دور الدولة فى مجال الرياضة وقال خلال اجتماع اللجنة المشتركة من لجنتى المالية والشباب، والوزارة ستنتهى من تدريب 350 شاب مع نهاية العام الحالى، كما يوجد فى مصر 50 الف مدرسة بلا ملاعب.

وقال العامرى: «لدينا خطة لتطوير المدارس وإنشاء مدارس جديدة مما يشكل عبئا على وزارة الرياضة حيث تم استغلال الملاعب الرياضية فى إنشاء المدارس الجديدة عليها.وقال: «الوزارة وضعت خطة لإنشاء نوادى رياضية داخل الجامعات والمدارس بحيث يتم ممارسة الرياضة بجانب الدراسة وسيتم إنشاء مدرجات بالأندية الرياضية.

 

 

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

مجلس إدارة جديد لمركز شباب «كفر شكر»
«السيسى» فى زيارة تاريخية لـ«النمسا» لتعزيز الشراكة الاستراتيجية
الطرق الصوفية تحتفل بمولد «النجيلى» بالمحمودية
185 ألفا إجمالى الطلبات الجديدة على التليفون الأرضى و609 آلاف لخدمة الانتظار
مصر لكل المصريين
عوائد مالية محققة ومتوقعة لخزانة الدولة بـ590 مليون جنيه
المرأة المصرية.. قصص كفاح ونجاح

Facebook twitter rss