صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

21 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

البترول: الكروت الذكية لا تحدد حصص أو كميات الوقود لاستخدام كل سيارة

14 يونيو 2013

كتب : كمال عامر




أعلن المهندس شريف هدارة وزير البترول والثروة المعدنية أنه تم ضخ كميات إضافية من البنزين والسولار لزيادة الكميات المعروضة للقضاء على التكدس فى بعض محطات توزيع الوقود

حيث بلغ متوسط ما يتم ضخه من السولار 3 آلاف طن يوميًا بزيادة 7٪ على المخطط و18.1 ألف طن يوميًا من البنزين بزيادة نسبتها 20٪ على المخطط مشيرًا أنه لا توجد مشكلة فى توفير إمدادات الوقود وإنما هناك بعض الخلل فى منظومة التوزيع يتم تداركها من خلال التنسيق مع الأجهزة المختلفة بالدولة.

 

وأكد الوزير أن وزارتى البترول والمالية أعلنتا أكثر من مرة أن تطبيق منظومة الكروت الذكية لا تحدد حصصاً أو كميات معينة من الوقود لكل سيارة أو مركبة وأن الهدف هو مراقبة عمليات التوزيع والتوصل لتحديد دقيق على أرض الواقع لحجم الاستخدام الشهرى من السولار والبنزين وتصنيفه بحسب كل مجموعة نوعية من المستخدمين سواء سيارات أو مخابز.. أو غيرها وتكوين قاعدة بيانات دقيقة.

 

وأشار الوزير أنه مع الإعلان عن تطبيق المرحلة الأولى من منظومة الكروت الذكية هذا الشهر تم رصد بعض عمليات تخزين الوقود غير المبررة.

وناشد وزير البترول وسائل الإعلام المختلفة بإبراز فوائد وأهمية تطبيق منظومة الكروت الذكية للمواطنين لإحكام السيطرة على منظومة توزيع المنتجات البترولية ووصول الدعم إلى مستحقيه. ودعا أفراد المجتمع المصرى للتعاون مع الحكومة لانجاح هذا المشروع القومى الذى يستهدف فى المقام الأول صالح المواطن وحصوله على حقه كاملاً فى موارد مصر البترولية والدعم الذى تتحمله الدولة لتوفير تلك المنتجات البترولية والتى يسىء البعض استغلالها فى عمليات تهريب وتسريب للدعم.

 

وأوضح الوزير أنه يتم حاليًا بالتنسيق مع وزارة التموين ومباحث التموين مراقبة شركات توزيع الوقود والتأكد من قيامها بتوزيع متسلمات الوقود إلى جميع محطاتها وفقًا للبرامج الموضوعة، بالإضافة إلى قيام وزارة التموين بعمل أكثر من 200 حملة فى القاهرة الكبرى خلال الأيام الثلاثة الماضية كان نتيجتها تحرير 120 محضراً 45٪ منها فى اليوم الأول ومعظمها امتناع عن بيع منتج موجود بالمحطة.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

أبوالليل.. ترك الوظيفة.. وبدأ بـ«ورشة» ليتحول لصاحب مصنع
مارينا.. أنشأت مصنعًا لتشكيل الحديد والإنتاج كله للتصدير
دينا.. جاليرى للمشغولات اليدوية
قلنا لـ«مدبولينيو» ميت عقبة انت فين..فقال: اسألوا «جروس»
كاريكاتير أحمد دياب
«شىء ما يحدث».. مجموعة قصصية تحتفى بمسارات الحياة
المقابل المالى يعرقل انتقال لاعب برازيلى للزمالك

Facebook twitter rss