صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

19 اكتوبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

جنوب السودان تستضيف اجتماعا لمجلس وزراء مياه دول حوض النيل

13 يونيو 2013



 

 

 

 

تستضيف جوبا عاصمة جنوب السودان اجتماعا لمجلس وزراء المياه لدول حوض النيل فى 20 يونيه الجارى لبحث سبل تعزيز التعاون بين الدول ومناقشة القضايا الادارية من بينها تقييم أداء خطة عمل مبادرة حوض النيل للعام المالى السابق.

وذكر بيان على الموقع الإلكترونى لمبادرة حوض النيل أمس أن الاجتماع السنوى سيبحث الميزانية الجديدة للعام المالى 2013- 2014 ومراجعة التصديق على الاستراتيجية.. مشيرا إلى أن هذا الاجتماع سيشهد تسليم رئاسة المجلس من رواندا إلى جنوب السودان.

ومن جهة أخرى أكد سفير أوغندا ريتشارد لاوس انجواليا خلال زيارته لبورسعيد ان هذه الزيارة تأتى فى اطار توطيد العلاقات بين مصر واوغندا التى تعد بورسعيد جزءاً منها ومحافظها ممثل رسمى للحكومة وحول مشكلة مصر واثيوبيا اكد سفير اوغندا ان المشكلة لا تخرج عن كونها خلافا عائليا بين شقيقين يجب ان يحتوى فيها الشقيق الاكبر الممثل فى مصر شقيقه الاصغر الممثل فى اثيوبيا واشار ريتشارد الى ان المشكلة بين البلدين لن تحل الا بفتح حوار مشترك بين البلدين فقط لحل الازمة دون تدخلات خارجية.

ولفت السفير الاوغندى الى انه من حق الشعب الاثيوبى الذى يعانى 60% منه نقص الكهرباء ان تحل مشكلته مطالب الشعب المصرى المتوافر لديه 99,5% من الكهرباء ان يضع نفسه بديلا له بما لايضر مصالح مصر ويهدد أمنها، وبين السفير الاوغندى أن جميع السدود التى أقامتها أوغندا على المصبات وما تعتزم إقامتها لا تؤثر مطلقا على وصول المياه إلى مصر كونها تقام على مصبات المياه لتقنين نزول المياه وليس تخزينها.

 

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

«مترو» وترنيمة الفلاح الفصيح على مسرح «ملك»
قصور الثقافة تخرج من عزلتها
مؤمرات «سفراء الشيطان» لابتزاز «السعودية»
كاريكاتير أمانى هاشم
«أخشى ألا أقيم حدود الله».. شعار «المنايفة» لطلب «الخلع»
سفيرنا فى باكو: مصر دعت أذربيجان للمشاركة بمهرجان شرم الشيخ السينمائى
طفرة تنموية

Facebook twitter rss