صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

25 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

وزير الإسكان ومحافظ الوادى الجديد : الاتفاق على الأحوزة العمرانية لــ 64 قرية

13 يونيو 2013



 

 

يناقش الدكتور طارق وفيق وزير الإسكان والمجتمعات العمرانية، مع اللواء طارق المهدى محافظ الوادى الجديد، عدداً من المشروعات التنموية التى تنفذها الوزارة بالمحافظة.

وقال وزير الإسكان خلال اجتماعه أمس إنه تم الاتفاق على سرعة الانتهاء من إعداد الأحوزة العمرانية لـ64 قرية بمحافظة الوادى الجديد، وذلك بالتعاون بين المحافظة وهيئة التخطيط العمراني، للإسهام فى تلبية طلبات أبناء المحافظة فى البناء بأراض مخططة، أو توافر أراض صالحة للزراعة.

وأضاف إنه تم أيضاً حل مشكلة عدد من الوحدات السكنية خاصة بإسكان الأولى بالرعاية بالمحافظة، والتى تعثر المقاول فى تنفيذها، وتم سحب المشروع منه طبقاً لبنود التعاقد، حيث تم الاتفاق على آلية جديدة، للانتهاء من تنفيذ هذه الوحدات وتسليمها لمستحقيها.

وأشار الوزير إلى أن الجهاز المركزى للتعمير سينفذ عدداً من المشروعات التنموية بمحافظة الوادى الجديد، ضمن خطة الجهاز المقترحة للعام المالى 2013/2014، وهذه المشروعات تلبى كثيراً من مطالب المحافظة التنموية.

وتتضمن هذه المطالب «إنشاء ورصف محور تنيدة الداخلة منفلوط بأسيوط بطول 350 كم، وإنشاء ورصف محور الفرافرة ــ ديروط بأسيوط بطول 285 كم، كما تم إدراج تنفيذ قرية ظهير صحراوى بأرض الملك، مركز باريس، ضمن مقترح خطة الجهاز للعام المالى 2013/2014، من خلال مشروع قرى الظهير الصحراوى.

وأوضح د.طارق وفيق أن الجهاز المركزى للتعمير تولى إسناد تنفيذ 912 وحدة سكنية، ببرنامج الإسكان الاجتماعى، ضمن أعمال المرحلة الأولى بــ 5 مراكز بمحافظة الوادى الجديد، حيث تم إسناد 240 وحدة بمركز الخارجة، ومثلها بالداخلة، و216 وحدة سكنية بمركز الفرافرة، و96 وحدة بمركز باريس، و120 وحدة بمركز بلاط.

ومن المقرر أن يتم تنفيذ باقى الوحدات المطلوبة بالمحافظة، بعد قيام المحافظة بتوفير الأراضى المرفقة.

 

 

 

 

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الحاجب المنصور أنقذ نساء المسلمين من الأسر لدى «جارسيا»
الدور التنويرى لمكتبة الإسكندرية قديما وحديثا!
يحيا العدل
قمة القاهرة واشنطن فى مقر إقامة الرئيس السيسى
جماهير الأهلى تشعل أزمة بين «مرتضى» و«الخطيب»
4 مؤسسات دولية تشيد بالتجربة المصرية
أنت الأفضل

Facebook twitter rss