صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

24 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

الأخيرة

أخبار منوعة

13 يونيو 2013



 

- أعلن وكيل وزارة الصحة بمحافظة مطروح الدكتور حمدى عبدالحميد، عن أن قافلة طبية ستزور قرى مشندت ومراقى وبهى الدين التابعة لمركز سيوة بها مختلف التخصصات وذلك لإجراء الكشف الطبى على الأهالى.

تأتى هذه القافلة ضمن سياسات وزارة الصحة والسكان للإصلاح الصحى الشامل بجميع القرى والنجوع النائية، واستخراج قرارات العلاج على نفقة الدولة للحالات المطلوبة من موقع القافلة.

 

- أكد الدكتور أحمد عيسى وزير الدولة لشئون الآثار اهتمام القيادة السياسية بما تذخر به مصر من تراث حضارى وأثرى يعد إحدى ركائز الدولة التى تأتى فى أولوياتها الحفاظ عليها وصيانتها خاصة المواقع المصرية المسجلة على قائمة التراث العالمى والعمل على إضافة مواقع أخرى.

جاء ذلك فى أولى جلسات اللجنة الوطنية لإدارة المواقع المصرية المسجلة على قائمة التراث العالمى برئاسة الدكتور أحمد عيسى وزير الآثار التى عقدت اليوم بمقر الوزارة، وبحضور ممثلى وزارات الخارجية والتعاون الدولى والأوقاف والبيئة والرى.

 

 

 

 

 

- أعلنت هيئة كبار العلماء بمشيخة الأزهر الشريف التى اجتمعت أمس بمقر مشيخة الأزهر برئاسة د.أحمد الطيب وحضور الشيخ يوسف القرضاوى رئيس الاتحاد العالمى لعلماء المسلمين عن تعيين أمين عام للهيئة فى إطار استكمال هيكلها الإدارى.

وأوضحت الهيئة أنه تقرر ندب د.عباس عبدالله شومان أستاذ ورئيس قسم الشريعة الإسلامية بجامعة الأزهر الشريف أمينا عاما لهيئة كبار العلماء، وذلك لمدة عامين.

 

 

- استضافت مكتبة الإسكندرية أمس السفير كيم يونج سو سفير كوريا الجنوبية بمصر حيث ألقى محاضرة عن العلاقات المصرية الكورية وآفاق التعاون المستقبلى بين البلدين.

وقال السفير على ماهر السيد؛ مستشار مدير المكتبة، إن كوريا استطاعت فى سنوات قليلة أن تصبح رابع أكبر اقتصاد فى آسيا، كما حققت تقدمًا كبيرًا فى سبيل تحقيق الاستقرار السياسى والوصول لنظام ديمقراطى، وأكد أن كوريا قدمت للعالم نموذج يحتذى به ويمكن الاستفادة منه فى العديد من الدول التى تمر بمرحلة إعادة بناء مثل مصر.

 

 

- تمكنت مديرية أمن الغربية بقيادة اللواء حاتم عثمان من ضبط عاطل بحوزته أوراق مالية مزورة فئة 100جنيه، ففى أحد الأكمنة تمكنت مباحث مركز بسيون من ضبط أحمد محمد(28سنة عاطل) بحوزته أوراق مالية مقلدة فئة 100جنيه.

تم التحفظ على المضبوطات واعترف المتهم بحيازته لها بقصد توزيعها على المواطنين خلال سوق الاثنين.

 

 

- وافق محمد إبراهيم وزير الداخلية على خروج 3 سجناء من محبسهم من ليمان 440 الصحراوى، وسجنى طرة، وطنطا للتمتع بفترة الانتقال الخارجية لمدة 48 ساعة لزيارة ذويهم بمحال إقامتهم، وذلك إعمالا لنص المادة رقم (18) من قانون تنظيم السجون رقم (396) لسنة 1956.

وتأتى موافقة وزير الداخلية فى إطار حرص الوزارة على إعلاء قيم حقوق الإنسان، وحرصًا من قطاع مصلحة السجون على تطبيق المنهج الحديث للتنفيذ العقابى، والذى يتمثل فى توفير جميع أوجه الرعاية المختلفة للنزلاء، خاصة فى مجال الرعاية والتواصل الاجتماعى مع أسرهم.

 

 

 - اعتمدت هيئة كبار العلماء برئاسة د.أحمد الطيب شيخ الأزهر وحضور الشيخ يوسف القرضاوى رئيس الاتحاد العالمى لعلماء المسلمين وثيقة الأزهر للمرأة، بعد مناقشتها أكثر من عام من المناقشات مع مختلف تيارات الفكر والسياسة فى المجتمع المصري، حيث أقرت هيئة كبار العلماء وثيقة  الأزهر لحقوق المرأة فى صورتها النهائية..  وأوضح بيان صادر عن الأزهر الشريف أن الهيئة وضعت أسسًا للعمل بالوثيقة على نطاق واسع، بحيث يتم تشكيل لجان علمية لمتابعة تطبيق الوثيقة.

 كما قررت الهيئة استكمال باقى أعضائها المتبقين 14 عضوا وتم تشكيل لجنة لفحص أوراق المرشحين لعضوية الهيئة.

 

 

 

 

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

مندوب اليمن بالأمم المتحدة: موقف مصر من قضيتنا عروبى أصيل يليق بمكانتها وتاريخها
القاهرة ـــ واشنطن.. شراكة استراتيجية
وزير الاتصالات يؤكد على أهمية الوعى بخطورة التهديدات السيبرانية وضرورة التعامل معها كأولوية لتفعيل منظومة الأمن السيبرانى
مشروعات صغيرة.. وأحلام كبيرة
موعد مع التاريخ «مو» يصارع على لقب the Best
«فوربس»: «مروة العيوطى» ضمن قائمة السيدات الأكثر تأثيرًا بالشرق الأوسط
تحاليل فيروس «سى» للجميع فى جامعة المنيا

Facebook twitter rss