صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

15 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

نواب الشورى يهاجمون سياسات «القومى للمرأة».. والتلاوى تعتذر

12 يونيو 2013

كتب : فريدة محمد




قالت د.ميرفت التلاوى رئيس المجلس القومى للمرأة إن اختيار المحاضرين التابعين للمجلس لا يتم على اساس سياسى جاء ذلك خلال الاجتماع الذى عقدته لجنة الشئون العربية والامن القومى

وانتقد النواب ما اسموه الاستعانة بمحاضرين تابعين للحزب الوطنى وامن الدولة الامر الذى نفته التلاوى مضيفة «هذا لا يحدث  وسنجعل المدرب يوقع على تعهد بألا يخرج عن سياق التدريب المحدد وفوجئت باستقالة إحدى المدربات التى قالت اننا نهين الرئيس.. وقلت لها كيف نهينه وهو يدعونا كل فترة لاجتماعاته وقالت اما حكاية امن الدولة غير مقصودة ومش عايزين ضباط عندنا من هنا ورايح.

ومن جانبه علق د عصام العريان رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الحرية والعدالة الذراع السياسية لجماعة الاخوان المسلمين أنا متأكد انك ستتخذين اجراءات لضبط الاداء ونحتاج لمواجهة حالات الاغتصاب  ونحتاج جلسة خاصة لتمكين المرأة رغم انها ممكنة  وكلامها  بيمشى علينا فى البيت.

وانتقد العريان عدم رد المجلس على  13 دولة سمحت  بزواج المثليين الامر الذى يتعارض مع  القيم الاسلامية والمسيحية.

وقالت بعض الوثائق الصادرة بالخارج المراة تروج لفكرة  الزوجة   الرفيقة والعشيقة ولابد من تكريس الثقافة الدينية.

وهنا ردت التلاوى المجلس القومى مش عدو المرأة ولا الدولة وكفاية كلام. عن انه مجلس سوزان مبارك واللى يسوى  واللى ميسواش يضرب فيه.

وكشفت التلاوى انها طلبت الاستقالة من  رئاسة المجلس القومى قائلة: «تقدمت بالاستقالة لرئيس الجمهورية لكنه رفض وعندما انتقد احد النواب  كلامها عن الاستقالة قالت: «قدمت استقالتى أدبا.. فطالما وصل الرئيس د محمد مرسى للحكم قلت اخفف مهمته بأن استقيل ليختار من يشاء لهذا الموقع.

ومن جانبه قال د ايهاب الخراط «لا يجب الحديث عن فرز المدربين على اساس الانتماء   السياسى  ولا يمكن ان اعمل للمدرب محاكم تفتيش معايير. الاختيار واضحة واتفق مع ما قالته التلاوى من ان المجلس ليس  مجلسًا للمثليين وانما للقومى للمرأة.

ومن جانبه قال جمال حشمت عضو المجلس عن حزب الحرية والعدالة « لايجب ان يكون المجلس ارستقراطيًا ويجب ان يكون الاختيار على أساس المكون الدينى والا تكون الاختيارات نخبوية.

وانتقدت النائبة وفاء مشهور عضو المجلس اختيارها لعضوية المجلس القومى بأسيوط  مهاجمة ما اسمته الابقاء على نفس التشكيل القديم وهنا ردت التلاوى اتخذنا قرارًا أن يكون التجديد نصفيًا وتعليقا على ما قالته مشهور حول اعتذارها عن هذا الموقع قالت التلاوى نتمنى من الاحزاب ان يدعمونا والا يعتذروا.

وقالت التلاوى سنضع معايير مشددة لاختيار المدربين حتى لا نخدع فيمن كان يدرب بمهنية وتحول فعقب د سعد عمارة وكيل اللجنة التشريعية ضاحكا «لم يتحول بل تمرد».

وتعليقا على انتقاد احد النواب لها بقوله عندما قمنا باستدعائك ورفضت الحضور وهنا ردت انا مش موظفة فى الدولة انا متبرعة لها.

ونشبت مشادة كلامية بين ممثلى المجلس القومى للمرأة وبين النواب عندما هاجم أحد النواب يسرى تعيلب  نائبة الحزب المصرى الديمقراطى السابقة سناء السعيد عضو المجلس القومى للمرأة  فرد د حسن سند عضو المجلس «بتهاجمها ليه دى ممكن تكون احسن منك» وهنا انفعل تعيلب.

وتطورت المشادة الى قيام د سعد عمارة وكيل المجلس بطرد ممثل مجلس المرأة الذى غادر القاعة قائلا ده شرف لى انى أغادر القاعة فقال تعيلب شوف هما دول اللى بيمثلوا المجلس القومى وعندما هاجمه تعيلب قال له: انت قليل الادب وهنا صرخت نائبات المجلس شوفوا هما دول ممثلين المجلس القومى.

وفى نهاية الجلسة تقدمت التلاوى باعتذار للنواب عما حدث.

من ناحية أخرى وافق المجلس فى جلسته بصفة نهائية على مشروع قانون بشأن الإذن لوزير المالية بضمان الشركة القابضة لكهرباء مصر فيما تحصل عليه من تمويلات مالية وضمان الوفاء بالالتزامات المالية فيما تتعاقد عليه من مشروعات يتم تنفيذها من خلال القطاع الخاص أو بالمشاركة مع القطاع الخاص.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

السيسى يتسلم رسالة من نظيره الغينى.. ويؤكد: التعاون مع إفريقيا أولوية متقدمة فى السياسة المصرية
إحنا الأغلى
واحة الإبداع.. «عُصفورتى الثكلى»
كاريكاتير
كوميديا الواقع الافتراضى!
الأبطال السبعة
واحة الإبداع.. الرقصة الأخيرة

Facebook twitter rss