صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

20 يوليو 2019

أبواب الموقع

 

سياسة

الأزهري: سأطالب منظمة العمل الدولية بالتحقيق في وضع مصر في القائمة السوداء

11 يونيو 2013

كتب : ابراهيم جاب الله




قال خالد الازهري وزير القوي العاملة والهجرة انه سوف يطالب مدير منظمة العمل الدولية جاي رايدر بالتحقيق في وضع مصر علي قائمة الملاحظات ضمن خمس دول لاتحترم حقوق العمال والمعروفة اعلاميا باسم "القائمة السوداء.

وأشار الازهري في تصريحات خاصة لـ«روزاليوسف» الي ان وضع مصر في هذه القائمة يأتي لعدم تعديل قانون النقابات العمالية ووضع قانون للحريات النقابية وليس لاي سبب آخر، مؤكدا انه ليس صحيحا تقديم بعض النقابات المستقلة في مصر لملف بالانتهاكات التي وقعت في حق العمال وان ذلك ليس السبب في وضع مصر في هذه القائمة.واتهم الازهري منظمة العمل الدولية انها تكيل بميكالين وان قراراتها مسيسة مشيرا الي انه سوف يسافر لمطالبة مدير عام المنظمة بالتحقيق فيما حدث تجاه مصر خاصة انه تم تجاهل الحوار المجتمعي الذي تم اجراؤه بين اطراف العمل المختلفة.

ولفت الوزير الي ان قانون النقابات العمالية الجديد سوف يصدر بإرادة عمالية خالصة وليس من اجل عيون منظمة العمل الدولية وانه سوف يتم احالة القانون الي مجلس الشوري خلال ايام قليلة.

يأتي ذلك في الوقت الذي تتزايد فيه المطالبات في الاوساط النقابية بإقالة القيادات العمالية المنتمية الي جماعة الاخوان من التنظيم النقابي لاتهامهم بتوريط الاتحاد في قضايا فرعية ومحاولة اخونة المنظمات العمالية.

 

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

رئيس الأركان يلتقى نظيره السودانى لبحث سبل دعم علاقات التعاون العسكرى
تخل عن «الإرهابية».. وتصالح مع مصر
التليجراف: أوروبا تستعد لطرد تركيا من «الناتو»
كنـوز الـوطـن الحوش السلطانى تاريخ محمد على.. كنوز تنتظر من ينقذها
دعـم استقـرار السـودان
لا بـديل عن حـل الـدولتين
فضائح «إمارة الإرهاب»

Facebook twitter rss