صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

20 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

وزير الصناعة: استراتيجية متكاملة لصناعة السيارات سيتم إعلانها

11 يونيو 2013



 

 

 

كشف المهندس حاتم صالح وزير الصناعة والتجارة الخارجية، عن سعى الوزارة حاليا لتصنيع محرك سيارة مصريا بالكامل، لافتا إلى وجود لقاءات مكثفة مع أحد المخترعين المصريين الشباب فى هذا المجال، وهو المهندس خالد سعيد مخترع محرك سيارة نقل كبيرة، حيث تعمل الوزارة على تقديم المساندة اللازمة لإنجاح تصنيع هذا المحرك.

وقال إن تضافر جميع الجهود الحكومية لتذليل جميع العقبات التى تواجه إنتاج هذا المحرك والذى يمثل نقلة مهمة فى تاريخ الصناعة المصرية حيث يعد الركيزة الأساسية لإمكانية تصنيع سيارة مصرية بنسب مرتفعة من المكونات الحالية، كما أنه سيتم التنسيق مع وزارة البحث العلمى لبحث إمكانية توفير الدعم اللازم لتنفيذ أفكار المبتكرين والمبدعين فى المجالات الصناعية.

وأوضح أن هذا المحرك لسيارة نقل كبيرة قدرته 450 حصانا وسعته نحو 15 ألف سى سي، وتصل تكلفة إنتاجه إلى نحو 70 ألف جنيه فى حين أنه يتم استيراده حاليا من الخارج بما قيمته 270 ألف جنيه، مشيرا إلى أنه سيتم مع نهاية الأسبوع المقبل الانتهاء من إنتاج المحرك بالتعاون مع إحدى شركات الإنتاج الحربي، ومن المقرر أن يصل حجم إنتاج هذا المحرك إلى نحو 20 ألف وحدة سنويا.

ونوه الوزير إلى أن مصر تمتلك خبرات كبيرة فى مجال صناعة السيارات من خلال تجميع كبرى ماركات السيارات العالمية فى مصر، لافتا إلى أنه يجرى حاليا إعداد استراتيجية متكاملة لصناعة السيارات فى مصر وسيتم الإعلان عنها قريبا. وكان المهندس حاتم صالح قد عقد بالأمس اجتماعا مع المهندس خالد سعيد مخترع محرك السيارة المصري؛ لبحث آخر التطورات الخاصة بإنتاج المحرك الجديد ودور الوزارة للمساهمة فى إنجاح تصنيع محرك سيارة مصرى بالكامل.

 

 

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

سَجَّان تركيا
وداعًا يا جميل!
«البترول» توقع اتفاقًا مع قبرص لإسالة غاز حقل «أفردويت» بمصر
ضوابط جديدة لتبنى الأطفال
الحلم يتحقق
ادعموا صـــــلاح
مفاجآت فى انتظار ظهور «مخلص العالم»

Facebook twitter rss