صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

20 يناير 2019

أبواب الموقع

 

أخبار

الحداد ووزير البترول في قطر لبحث مفاوضات استيراد الغاز

10 يونيو 2013

كتب : احمد سند




غادر القاهرة صباح أمس متوجهاً إلي العاصمة القطرية الدوحة الدكتور عصام الحداد مساعد رئيس الجمهورية لشئون العلاقات الخارجية والتعاون الدولي، والدكتور شريف هدارة وزير البترول والثروة المعدنية، في زيارة سريعة إلي دولة قطر، حيث يعقدان خلالها محادثات مع عدد من المسئولين القطريين.

وتأتي هذه الزيارة في إطار سعي الدولة المستمر لتأمين احتياجات مصر من الغاز الطبيعي والمواد البترولية في الفترة القادمة.

قال البرقطاوي قبيل مغادرته إن الوفد المصري قرر التوجه إلي قطر لبدء جولة جديدة من المفاوضات بعد تعذر وصول الوفد القطري إلي مصر أمس الأول السبت حيث ستواصل بحث تزويد قطر لمصر بنحو 18 شحنة غاز خلال الصيف الحالي تحتوي كل شحنة علي نحو 70 ألف طن من الغاز المسال، وحتي نهاية سبتمبر المقبل.

وأضاف أنه من المتوقع أن يتم التوقيع علي اتفاقية تبادل الغاز خلال الأيام المقبلة وأن هناك اتفاقًا حول السعر بما يتناسب مع قوة العلاقات المصرية القطرية حاليًا.. وهناك بعض النقاط التي تحتاج مراجعة مثل عدم بيع الغاز القطري في الأسواق التي يعرض فيها غاز قطر بالأسعار العالمية.

علي صعيد آخر وصل مطار القاهرة الدولي، ظهر أمس الأحد، يعقوب أميتاي، السفير الإسرائيلي بالقاهرة، والوفد المرافق، علي طائرة إير سيناء القادمة من تل أبيب، عقب انتهاء إجازته الأسبوعية التي يقضيها في بلاده.

خرج السفير الإسرائيلي من قاعة كبار الزوار بعد تفتيش سياراته بأجهزة كشف المتفجرات والكلاب البوليسية قبل توجهه من المطار إلي منزله.

 

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

«إحسان» فى عيون المثقفين
رئيس الوزراء يتابع أعمال تطوير استاد القاهرة استعدادا لبطولة الأمم الإفريقية
100 سنة إحسان عبدالقدوس
الفنان «محمود حميدة» يتفقد مسرح حسن فتحى بالأقصر.. ومبادرة لإحيائه
«العبور» إلى مستقبل أفضل
وسام الاحترام الشرطة المصرية أبطـال
إحباط تهريب أدوية بشرية بمطار الغردقة

Facebook twitter rss