صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

25 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

اعتصام المثقفين يدخل يومه الرابع.. وفعاليات فنية أمام الوزارة

9 يونيو 2013



واصل عدد من المثقفين والفنانين اعتصامهم بمقر وزارة الثقافة لليوم الرابع علي التوالي حتي إقالة الدكتور علاء عبد العزيز- وزير الثقافة.

وأكدوا أن القضية لم تعد مواجهة بين مثقفين ووزير، وإنما تحولت إلي معركة تحرر بين عقول مصر وشعبها في القاهرة والأقاليم ونظام حكم يسعي لشق الصف الوطني، بما يمثل تهديدا لاستقلال الوطن وهويته، موضحين أن مستقبل مصر لن يكون فيه مكان لطاغية أو مستبد فردا كان أو جماعة.

وينظم الفنانون أكبر فاعلية فنية يقوم بها المعتصمون بوزارة الثقافة، تتضمن فقرات غنائية ومعرضا للفن التشكيلي وتصميم أكبر جدارية علي أسوار الوزارة لدخول موسوعة «جينيس»، وسيشارك بالغناء عدد كبير من فناني الأوبرا المصرية، وسيتم عرض فيلمين من أفلام الثورة وهما “عيون الحرية و18 يوما“.

ويستمر توافد المبدعين إلي مقر الوزارة لتأييد المعتصمين اليوم من بينهم الناشط السياسي الدكتور أحمد حرارة، المنتج محمد العدل، كما توافد المخرج خالد يوسف، الكاتب الكبير يوسف القعيد، والصحفي جمال فهمي وكيل نقابة الصحفيين، الفنان أشرف عبد الغفور نقيب المهن التمثيلية الفنانة آثار الحكيم، جيهان فاضل، منال سلامة، أحمد عبد العزيز، سامح الصريطي الناشرة فاطمة البودي، المخرجة نبيهة لطفي، الدكتور أحمد مجاهد رئيس هيئة الكتاب السابق.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الحاجب المنصور أنقذ نساء المسلمين من الأسر لدى «جارسيا»
وزير المالية فى تصريحات خاصة لـ«روزاليوسف»: طرح صكوك دولية لتنويع مصادر تمويل الموازنة
الدور التنويرى لمكتبة الإسكندرية قديما وحديثا!
يحيا العدل
جماهير الأهلى تشعل أزمة بين «مرتضى» و«الخطيب»
قمة القاهرة واشنطن فى مقر إقامة الرئيس السيسى
جامعة طنطا تتبنى 300 اختراع من شباب المبتكرين فى مؤتمرها الدولى الأول

Facebook twitter rss