صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

14 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

المعداوى: لن أسمح بضياع «الطيران» والفصل عقوبة «المضربين»

7 يونيو 2013

كتب : احمد سند




أكد المهندس وائل المعداوى، وزير الطيران المدنى، أنه لا رجعة فى القرار الذى اتخذه أمس الأول بفصل 15 من العاملين بشركة ميناء القاهرة الجوى، ووقف 30 عن العمل، وتحويلهم للنيابة العامة، بعد الأحداث التى شهدها مطار «3».

المعداوى قال إنه يجب الوقوف بحزم إزاء الإضرابات التى تعطل العمل بشركة الميناء ومطار القاهرة الدولى، لأنه لو استمر الحال على هذا الوضع لن نجد الشركة ولا المطار، وستقوم منظمات الطيران المدنى الدولية بتحذير المسافرين من السفر عبر مطار القاهرة.

ورفض الوزير لجوء العاملين بالشركة والمطار إلى الإضراب وتعطيل العمل، متسائلا: كيف يستقيم العمل وكل يوم هناك إضراب ومطالبات مالية، والوزارة لاتستطيع تلبيتها.

وأشار «المعداوى» إلى أن وزارة الطيران المدنى حافظت على قطاع الطيران بعد الثورة، على الرغم من الخسائر الفادحة التى تعرض لها القطاع، قائلا: ولن يكون هناك مطار ولا طيران فى مصر لو استمر هذا الوضع، وهو ما لن يسمح به على الإطلاق.

وحذر الوزير جميع العاملين من تنظيم وقفات احتجاجية أو التهديد بالإضراب لتحقيق مطالب مادية تؤدى إلى وقف أو تعطيل العمل بالمطار، مؤكدا أنه سيقوم حال ذلك بفصل من يعطل العمل. أما إذا كانت هناك مطالب فبابه مفتوح للجميع لعرض مطالبهم.

ونفى وزير الطيران أن يكون المهندس محمود عصمت، رئيس شركة ميناء القاهرة الجوى، قد تقدم باستقالته، مؤكدًا أنه يجدد الثقة فيه، لأنه من أقدر المهندسين على قيادة الشركة خلقا وعملا، ولم يطالب الذين عطلوا العمل أمس الأول فصله، ولكن بعد شعورهم بأن الشعب المصرى لا يتعاطف معهم، لجأوا إلى تشويه سمعة الرجل.

 

 

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

«روز اليوسف» داخل شركة أبوزعبل للصناعات الهندسية.. الإنتاج الحربى شارك فى تنمية حقل ظهر للبترول وتطوير قناة السويس
الدولة تنجح فى «المعادلة الصعبة»
ماجدة الرومى: جيش مصر خط الدفاع الأول عن الكرامة العربية
كاريكاتير أحمد دياب
الانتهاء من «شارع مصر» بالمنيا لتوفير فرص عمل للشباب
مباحث الأموال العامة تداهم شركة «تسفير» العمالة للخارج بالنزهة
جنون الأسعار يضرب أراضى العقارات بالمنصورة

Facebook twitter rss