صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

22 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

سياسة

فهمى يلتقى وفد اتحاد أحزاب الخضر الأفريقية

7 يونيو 2013



 

 

 

التقى الدكتور أحمد فهمي، رئيس مجلس الشورى، أمس وفد اتحاد أحزاب الخضر الأفريقية برئاسة الدكتور فرانك هابينيزا، رئيس الاتحاد رئيس المكتب التنفيذى وبحضور الدكتور محمد عوض، رئيس حزب الخضر المصرى وعضو مجلس الشورى.

وقال فهمى: «إن زيارة الوفد الأفريقى لمصر تأتى فى إطار قوة العلاقات الأخوية التى تربط المصريين بأشقائهم الأفارقة التى نسعى أن تكون فى أحسن صورها فى الفترة القادمة خاصة دول حوض النيل ودعم سبل التعاون بين مصر ودول القارة السمراء فى مختلف المجالات والاستفادة من الخبرات المصرية لتنمية دول القارة السمراء وحل أى مشكلات تنشأ بين الدول الأفريقية بطرق سلمية وتفاوضية».

وأضاف رئيس مجلس الشورى إن شعوب القارة الأفريقية لديهم مقومات تحقيق النجاح بما تمتلكه من طاقات بشرية ومادية.. موضحا أن العالم يتجه إلى الأخذ بمبدأ التكتلات الاقتصادية والسياسية والاجتماعية وانه قد آن الأوان أن نتكاتف لتحقيق التكامل فى مختلف المجالات.

من جانبه، أكد الدكتور فرانك هابينيزا، المنسق الوطنى لحزب الخضر برواندا أن تأخر الدول الثلاث مصر والسودان وإثيوبيا من التوصل لحلول واقعية وسلمية لمشكلة سد النهضة من خلال التفاوض والتعاون الحقيقى سوف يشكل ذلك خطرا على السلم العالمى.

ودعا عبد القادر الزيتونى المنسق العام لحزب تونس الخضراء إلى ضرورة تبنى مصر لإنشاء منظمة افريقية لحل مشاكل البيئة، مؤكدا مساندة الشقيقة مصر فى مساعيها لحل مشكلة مياه النيل بعد اتجاه إثيوبيا لإقامة سد النهضة.

وكان أعضاء لجنة الشئون الأفريقية بمجلس الشورى أمس، قد اجتمعوا بوفد اتحاد أحزاب الخضر الأفريقية «بحضور أمين محمد شلوف، أمين سر اللجنة ومحمد عوض رئيس حزب الخضر المصرى»، حيث أوضحت فاطمة علاوي، السكرتير العام لحزب الخضر بالمغرب خلال اللقاء أنه من الممكن تطبيق تجربة إنشاء جامعة للخضر تتولى مسئولية توجيه الشباب خلال الإجازات الصيفية لتحسين البيئة فى بلادهم.

وأضاف عبدالهادى القصبى عضو اللجنة أن شعب مصر لديه رغبة أكيدة فى تحسين العلاقة مع جيرانهم من الأفارقة ودول حوض النيل بشكل خاص، مشيرا إلى وجود بعض القوى الاستعمارية التى تحاول إعاقة العلاقات الطيبة بين مصر وأفريقيا خاصة وان شعوب القارة الأفريقية لديهم مقومات تحقيق النجاح بما تمتلكه من طاقات بشرية ومادية... وقال إن العالم يتجه إلى الأخذ بمبدأ التكتلات الاقتصادية والسياسية والاجتماعية وانه قد آن الأوان أن تلتحم القوى المختلفة فى أفريقيا لتحقيق مصحلة شعوبها.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

20 خطيئة لمرسى العياط
آلام الإنسانية
26 اتحادًًا أولمبيًا يدعمون حطب ضد مرتضى منصور
توصيل الغاز الطبيعى لمليون وحدة سكنية بالصعيد
إعلان «شرم الشيخ» وثيقة دولية وإقليمية لمواجهة جرائم الاتجار بالبشر
السيسى فى الأمم المتحدة للمرة الـ5
مصر تحارب الشائعات

Facebook twitter rss