صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

14 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

باسم عودة: 9 مليارات جنيه سددت لمزارعى القمح

7 يونيو 2013

كتب – حسن أبوخزيم ونشأت حمدى و بشير عبدالرءوف




أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية أنه قد تم توريد كميات من القمح المحلى بقيمة تتعدى 9 مليارات جنيه سددت بالكامل للمزارعين، وبذلك يتبقى لدى الوزارة حوالى مليارى جنيه من الاعتمادات المالية المخصصة لتوريد القمح لهذا الموسم.

واشارت الوزارة فى بيان إلى التزامها الكامل بالسعر المعلن للقمح المحلى حتى نهاية الموسم (400 جنيه للأردب)، مؤكدةً أن ما يتم تداوله من شائعات بشأن تخفيض سعر التوريد لا أساس له من الصحة، والوزارة مستمرة فى استلام القمح من المزارعين وصولاً لآخر جنيه من الاعتمادات المالية.

وأضافت أنه توجد سعات تخزينية فارغة بالصوامع التابعة للوزارة تتعدى 400 ألف طن مستعدة لاستقبال القمح المحلى من المزارعين، وذلك بالمحافظات التالية (الحسينية- الشرقية)، (وادى النطرون- كفر داود- أبو المطامير- البحيرة)، (أطفيح- الجيزة)، (بنى عبيد- الدقهلية)، (سيدى سالم- كفر الشيخ)، بنى سويف، المنيا، الفيوم، أسيوط، قنا.

من جانب أخر قال المهندس محمود عبدالعزيز مدير مديرية تموين محافظة القاهرة: إنه جرت جميع الاستعدادات لتوفير السلع والخدمات للمواطنين خلال شهر رمضان، وأضاف أن المديرية أعدت خطة لمواجهة احتياجات المواطنين من السلع خلال شهر رمضان الكريم تشمل زيادة اعمال الرقابة التموينية والتجارية على جميع السلع المهمة وضبط الأسواق والتأكد من انتظام العمل بالمخابز وتعديل مواعيد تشغيلها بما يتناسب والشهر الكريم ومتابعة وفرة البوتاجاز والسلع المهمة للمواطنين والتأكد من صلاحيتها للاستهلاك الآدمى.

وأوضح أن المديرية ستقوم بطرح كامل حصة المحافظة من الدقيق البلدى 82% المخصصة لتشغيل المخابز البلدية بالمحافظة سواء القطاع العام أو القطاع الخاص والأغراض الأخرى حيث يبلغ عدد المخابز البلدية 1603 مخابز بحصة قدرها   833558.7 طن/شهر وعدد المخابز الطباقى 484 مخبزا بحصة قدرها 8583 طنا/شهر.

وأضاف: إنه حرصا على توفير الخبز فى شهر رمضان فى مواعيد الإفطار والسحورسيتم تأخير مواعيد تشغيل معظم المخابز البلدية فيما عدا المناطق التى يكثر بها وجود الأخوة المسيحيين، وإعطاء ساعتين راحة للمخابز خلال الإفطار وتشغيل مخبز أو مخبزين فى كل شياخة بعد الإفطار ليعمل حتى السحور.

وأوضح أنه سيتم متابعة حركة الدقيق أولا بأول فى المخابز وترصيد الكميات الزائدة ويتم خصمها بمعرفة جهة الاختصاص عند قلة السحب منوها إلى انه سيتواجد مشرف مقيم بمعظم المخابز حسب المتاح من العمالة للإشراف على عملية الإنتاج وفصل الإنتاج عند التوزيع بمعرفة شركة المصريين وأشار عبدالعزيز إلى أنه ستتواجد مجموعات عمل مكونة من المجتمع المدنى والأحياء بالاشتراك مع المفتشين بكل ادارة تموينية لمراقبة إنتاج الخبز بالمواصفات والأوزان القانونية ومراقبة تسليم الخبز للمنافذ بالكميات المطلوبة وفقا للحصص المقررة ووفقا لاحتياجات المواطنين وترصيد الدقيق الزائد عن الاستهلاك لصالح الدولة.

وبالنسبة للسلع الغذائية ستقوم الشركة القابضة للصناعات الغذائية بطرح كميات من السكر الحر بالأسواق من خلال منافذها حيث سيتم طرح كميات من سكر الماكينة، سكر البودرة من خلال شركة النيل للمجمعات الاستهلاكية وكذلك من خلال شركة الأهرام للمجمعات وكما ستقوم بتوزيع الأرز والمكرونة من خلال منافذ توزيع الشركات التابعة لقطاع الزعمال فضلا عن طرح كميات كبيرة من اللحوم المستوردة لسد احتياجات المواطن.. على أن تباع بأسعار مخفضة عن الأسواق.

إلى ذلك أكدت الدكتورة ناهد جاب الله مدير ادارة مراقبة الاغذية بمديرية الصحة بالجيزة على تشديد الرقابة على كافة الانشطة الغذائية للوقوف على مدى سلامة الاغذية بالاسواق والمحلات التجارية والمصانع لضمان وصول الاغذية السليمة للمواطنين علاوة على متابعة كافة ما يجرى على مستوى ادارة مراقبة الاغذية باعتبارها من اهم الادارات والتى تتعامل بشكل مباشر فى صحة المصريين.

وقال سيد عبدالله مفتش الاغذية بمديرية الصحة بالجيزة فى تصريحات خاصة انه تم توجيه حملة من المديرية ومباحث التموين بحضور العقيد محمد عزت رئيس مباحث تموين جنوب الجيزة والمقدم حازم العراقى رئيس مباحث تموين الجيزة والمقدم هشام جاد رئيس مباحث تموين المراكز وتوجهت الحملة الى مخازن سمير صبرى ابوالنجا الكائنة بعزبة الجبل شارع الجامع القبلى خلف النادى مركز شرطة ابوالنمرس وتم ضبط كمية 2طن و675كيلو جراماً من المواد الغذائية المنتهية الصلاحية عبارة عن جبنة بيضاء وبسكويت كسر وشعرية اندومى تحتوى على عفن ونسكافية سايب يحتوى على عفن وحبوب قهوة وبرطمانات ماركة بونجورنو وقيد المحضر بالجنحة رقم 2258 لسنة 2013جنح ابوالنمرس وصدر قرار النيابة باعدام المضبوطات.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الدولة تنجح فى «المعادلة الصعبة»
«روز اليوسف» داخل شركة أبوزعبل للصناعات الهندسية.. الإنتاج الحربى شارك فى تنمية حقل ظهر للبترول وتطوير قناة السويس
ماجدة الرومى: جيش مصر خط الدفاع الأول عن الكرامة العربية
الانتهاء من «شارع مصر» بالمنيا لتوفير فرص عمل للشباب
مباحث الأموال العامة تداهم شركة «تسفير» العمالة للخارج بالنزهة
كاريكاتير أحمد دياب
جنون الأسعار يضرب أراضى العقارات بالمنصورة

Facebook twitter rss