صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

21 اكتوبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

التعليم: امتحانات الثانوية العامة بعيدة عن السياسية

6 يونيو 2013

كتب : منيرفا سعد




أكد د.رضا مسعد رئيس امتحانات الثانوية العامة أن قرار الاستعانة بنقابة المعلمين في أعمال الثانوية العامة ليس له أبعاد سياسية. 

موضحاً أن هدف الوزارة  هو الاستعانة بقوة إضافية خلال أعمال الامتحانات.

واكد مسعد أن امتحانات الثانوية العامة بعيدة تماماً عن الأسئلة السياسية طبقاً لقرارات المنظمة لوضع الامتحانات في الشهادات العامة والتوجيهات المستمرة من الوزارة لواضعي الامتحانات موضحاً أن ما حدث كان أخطاء فردية لبعض المعلمين في امتحانات النقل داخل مدارسهم.

و أشار إلي أن هناك مليار امتحان لصفوف النقل المختلفة وحدث بها خطآن فقط و هو الأمر الذي لا يمثل نسبة تذكر لافتاً إلي أن واضعي    امتحانات النقل لم يتوقعوا أبداً أن يصل إليهم الإعلام ويكتب عن هذه الامتحانات.

وقال: إن من يقوم بأعمال الثانوية   العامة من بداية وضع الامتحانات وحتي الإشراف عليها وتصحيحها هم المعلمون بل إن من يتعرض للمشاكل والمتاعب داخل اللجان ويواجه الشئون القانونية حالة وجود أي خطأ هم المعلمون مؤكداً أن هذا يكفي لوجود النقابة حتي تدافع و تحاسب المعلمين وتتابعهم وتحقق معهم.

وأضاف رئيس امتحانات الثانوية   العامة   «النقابة ستعمل معنا بكل إمكانيتها بعيداً عن أي توجهات سياسية بل ستكون قوة إضافية».  

والجدير بالذكر أن القرار الوزاري  114 لسنة  2013  يحدد مسئولية التحقيق مع المعلمين المقصرين في أعمالهم خلال الثانوية العامة   للإدارة العامة للشئون القانونية   بالوزارة وهو عكس ما صرح به رئيس الامتحانات أن النقابة هي المسئولة عن التحقيق معهم علماً بأن العام الحالي ولأول مرة يشهد وجود عضو من النقابة   العامة ذات الانتماء الإخواني في  غرفة العمليات المركزية بوزارة التربية   والتعليم.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

صدام بين اتحاد الكرة و«شوبير» بسبب بند الـ8 سنوات
عمرو دياب فى «سن اليأس»
مجموعة فاين القابضة ترفع استثماراتها بمصر إلى 1.25 مليار جنيه
خسائر «أورانج» تتراجع بنسبة 87% فى 9 أشهر بفعل زيادة الإيرادات
أبناء الشيطان
الدولة تطمئن على صحة «100 مليون مصرى»
مصـر سنـد إفريقيـا

Facebook twitter rss