صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

20 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

عجز السولار يوقف مصانع الطوب عن العمل ويقطع الطرق بالمحافظات

6 يونيو 2013



نشأت  حمدي والمحافظات - علا الحيني وحسين فتحي

واصلت ازمة السولار تصاعدها بالقاهرة والمحافظات وشهدت محطات الوقود تكدساً كبيراً من اصحاب السيارات مما أدي الي تأثر حركة المرور.

وجددت وزارة التموين  تعهداتها بالقضاء علي الازمة خلال ايام وقال المهندس مجدي وصفي مدير ادارة الدعم بالوزارة إنه من المتوقع وصول شحنتين وقود من الخارج  بداية الاسبوع المقبل  ستساهم بشكل كبير في القضاء علي الازمة، وأوضح ان الاجهزة الرقابية تقوم بدورها علي اكمل وجه  مشيرا الي انه تم ضبط 6 محطات وقود بالقاهرة تبيع السولار بسعر ازيد من السعر الرسمي.

  شهدت احدي المحطات بحي الدقي  اشتباكات بين اصحاب السيارات  بسبب قيام  المسئولين  عن المحطة  بتعبئة اكثر من 13 برميل سولار لاحدي الشركات الحكومية مما اثار حفيظة الركاب وسائقي الميكروباص  وأدي التكدس امام المحطة الي شلل مروري كامل في شارع التحرير بالدقي.

وفي السياق ذاته اتفق الاتحاد المصري لمقاولي التشييد والبناء، ووزارة البترول علي تشكيل لجنة لمتابعة ازمات شركات المقاولات، تتولي مشاركة عمليات وزارة البترول في وضع الضوابط والاسس الخاصة بتوزيع الحصص من السولار والبيتومين لشركات المقاولات.

وفي المحافظات أصيب مزارع بجرح في فروة الرأس في مشاجرة بين مالك محطة وقود بقرية ساقولا التابعة ببني مزار، و3 أشخاص مقيمون بعزبة سبع التابعة لدائرة المركز بسبب الحصول علي السولار، وعلي الفور قام أهالي سبع بالذهاب الي قرية ساقولا للاطمئنان علي ذويهم، إلا ان اهالي ساقولا قاموا باعتراضهم، الامر الذي دعاهم للاحتماء بنقطة الشرطة، تم السيطرة علي الموقف بالتنسيق مع كبار العائلات بالقريتين.

وقطع العشرات من سائقي وأصحاب السيارات طريق الصعيد الزراعي القاهرة - أسوان أمام محطة وقود غاز تك بمدينة المنيا في الاتجاهين، للمطالبة بتوفير البنزين والسولار.

ومن جهة أخري تسببت أزمة الوقود في توقف مصانع الطوب عن العمل بسبب عدم وجود وقود المازوت وهو ما أدي الي وصول سعر الف الطوب الأحمر الي 370 جنيها بدلا من 240 جنيها قبل الأزمة .

 

 

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

لا إكـراه فى الدين
كاريكاتير أحمد دياب
2019عام انطلاق المشروعات العملاقة بـ«الدقهلية»
الملك سلمان: فلسطين «قضيتنا الأولى» و«حرب اليمن» لم تكن خيارا
الاتـجـاه شـرقــاً
السيسى: الإسلام أرسى مبادئ التعايش السلمى بين البشر
الأموال العامة تحبط حيلة سرقة بضائع شركات القطاع الخاص

Facebook twitter rss