صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

20 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

تقرير حقوقى: الانتهاكات ضد الأطفال تضاعفت تحت حكم الإخوان

6 يونيو 2013

الاسكندرية : علي بدر




أصدرت حركة تغيير بالاسكندرية، تقريرًا عن أوضاع الطفل المصرى أثناء فترة حكم الرئيس محمد مرسى، رصد أن ما يقرب من 641 طفلا فقدوا حياتهم فى حوادث الطرق و448 فى نزاعات عائلية و195 غرقوا وتوفى اكثر من 51 طفلاً مصريًا فى حادث قطار اسيوط الدامى.

جاء فى التقرير هناك 1284 جريمة قتل وانتحار أطفال، احتلت فيها محافظتا أسيوط والمنيا المرتبة الأولى والثانية، وكذلك تم خطف 273 طفلا، بجانب 141 حالة تعدٍ جنسى على الأطفال، كانت القاهرة والقليوبية والجيزة الأعلى فيها بين المحافظات. وأن تحليل البيانات وفقا للصحف كشف أن 641 طفلا فقدوا حياتهم بسبب حوادث الطرق، وأن 448 طفلا قُتلوا فى نزاعات عائلية و195 غرقوا، مضيفا: إن عمالة الأطفال فى الريف وصلت إلى نسبة 100%، وسط مباركة وترحيب الأسر والأهالى الذين يعتبرونها مسئولية وواجبا، مؤكدا أن 1.4 مليون طفل يعملون ما بين عمر ستة و 12 عاما.

كما أوضح التقرير أن عدد الأطفال الذين تعرضوا لانتهاكات، فى الفترة من أول يناير 2013 وحتى الآن، وصل إلى 960 طفلا فى محافظة القاهرة فقط، و215 طفلًا فى الإسكندرية خلال نفس المدة الزمنية.

كما أشار التقرير إلى أن  حالات القبض العشوائى فى الشوارع والميادين.

وأكد التقرير على ان «الانتهاكات ضد الطفل زادت وتطورت فى فترة حكم جماعة الإخوان المسلمين والرئيس محمد مرسى»، لافتًا إلى أن «عدد الأطفال المقبوض عليهم ازداد، وتم احتجاز أطفال بمعسكرات الأمن المركزى بطرة والسلام والجبل الأحمر بالمخالفة للقانون، وضرب وتعذيب وإهانة لجميع الأطفال والبالغين داخل أماكن الاحتجاز.

مخالفة القانون فى السياق ذاته، نوه التقرير إلى ان «كل الانتهاكات التى وقعت ضد أطفال مصر فى فترة حكم مرسى كانت بسبب سقوط دولة القانون، واختراق القانون وعدم تطبيقه، وعدم تطبيق القواعد القانونية المتبعة والمواثيق الدولية والاتفاقيات، واحتجاز جميع الأطفال المقبوض عليهم مع بالغين بالمخالفة للقانون».

 

 

 

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

لا إكـراه فى الدين
كاريكاتير أحمد دياب
الملك سلمان: فلسطين «قضيتنا الأولى» و«حرب اليمن» لم تكن خيارا
الاتـجـاه شـرقــاً
الأموال العامة تحبط حيلة سرقة بضائع شركات القطاع الخاص
الحكومة تنتهى من (الأسمرات1و2و3)
السيسى: الإسلام أرسى مبادئ التعايش السلمى بين البشر

Facebook twitter rss