صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

14 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

البرنس: انتشار القمامة وراء انقطاع المياه بالإسكندرية

6 يونيو 2013

الإسكندرية ـ نسرين عبد الرحيم




أكد الدكتور حسن البرنس ـ نائب محافظ الاسكندرية ـ أن الانقطاع المتكرر للمياه فى الاسكندرية والذى بدأ منذ نحو 3 أيام يعود إلى وجود وانتشار القمامة بالقرب من فتحات المياه فى منطقة السيوف.

 

 

أضاف «البرنس» أنه على الرغم من تخصيص مجموعة مستديمة للتنظيف المستمر للترعة امام شركة المياه، لافتا إلى أن هناك اهمالا فى التخلص من ورد النيل فى حدود الاسكندرية وداخل فرع رشيد، بالاضافة الى عدم تطهير قاع وجوانب الترعة من الطمى، إلى جانب قيام محطات الكهرباء والمصانع بالتخص من المخلفات فى مياه ترعة المحمودية.. وأشار نائب المحافظ إلى أنه تم الاتفاق على مضاعفة كراكات التطهير وتشديد المتابعة اليومية على أدائها مع كبار المسئولين فى الوزارة بالإضافة إلى قيام بعض المصانع وشركات الكهرباء بالاسراف فى استخدام المياه.. وأوضح «البرنس» أن شركة المياه فى الاسكندرية استلمت أرض 3 أفدنة فى كفر الدوار لبناء خزان ضخم يخدم الاسكندرية أوقات الصيف، كما سيتم عمل هندسى للاستفادة من مخزون مياه بحيرة المطار فى النزاهة وامداد المنتزه والمعمورة من مياه ترعة راكتا.

 

 

ولفت نائب محافظ الاسكندرية إلى أن محطات رفع المياه فى عاطفة منشأ المحمودية تعمل بكفاءة ولكن تحتاج مزيداً من الصيانة ودعم بمضخات جديدة، موضحا أنه سيتم مضاعفة ما يتم ضخه من 9.5 إلى 14 مليون متر مكعب يوميا فى شهر يوليو، كما تم احكام غلق بوابات قناطر إدفينا لمنع تسرب المياه إلى البحر، منوها على أنه تم مراجعة 46 بوابة منها واحدة تالفة واثنتان بحاجة لصيانة والباقى سليم.

 

 

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

«روز اليوسف» داخل شركة أبوزعبل للصناعات الهندسية.. الإنتاج الحربى شارك فى تنمية حقل ظهر للبترول وتطوير قناة السويس
الدولة تنجح فى «المعادلة الصعبة»
ماجدة الرومى: جيش مصر خط الدفاع الأول عن الكرامة العربية
كاريكاتير أحمد دياب
الانتهاء من «شارع مصر» بالمنيا لتوفير فرص عمل للشباب
مباحث الأموال العامة تداهم شركة «تسفير» العمالة للخارج بالنزهة
جنون الأسعار يضرب أراضى العقارات بالمنصورة

Facebook twitter rss