صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

20 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

30 يونيو.. تشغيل محطة مياه النوبارية فى البحيرة

6 يونيو 2013

البحيرة - جمالات الدمنهوري




أعلن مختار الحملاوى محافظ البحيرة عن اقامة أعمال التوسعات بمحطة مياه شرق النوبارية بمركز حوش عيسى لرفع الطاقة الانتاجية بها من 400 لتر فى الثانية إلى 1400 لتر فى الثانية..

وأوضح المحافظ أن المحطة تخدم قرى مراكز حوش عيسى وأبوالمطامير والدلنجات وبعض قرى مركز أبوحمص بتكلفة اجمالية تقدر 128مليون جنيه حيث تقام التوسعات على مساحة 6 أفدنة من مساحة المحطة البالغة 18 فدانا لتنتج 86 ألف متر مكعب من المياه فى اليوم، وتم عمل شبكة مياه لها بطول 44 كم طولى.

جاء ذلك خلال جولته بمحطة مياه شرق النوبارية بمركز حوش عيسى فى اطار جولاته التفقدية داخل مدن ومراكز المحافظة للوقوف على مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين ولدفع سير العمل بالمشروعات المنفذة وتذليل ما يعترضها من معوقات.

واكد المهندس ماهر العدوى رئيس الجهاز التنفيذى لمشروعات مياه الشرب والصرف الصحى بالبحيرة أن توسعات محطة مياه شرق النوبارية تعتبر أول محطة على مستوى الشرق الأوسط تعمل بنظام المرشحات الرملية (dyna sand filters) وتقل تكلفتها عن المحطات الأخرى بمقدار 22 %، وتستهلك 50% من التيار الكهربائى المستخدم فيها ، ولا تحتاج مساحة كبيرة من الأرض فى إنشاءاتها، كما يقل الفاقد منها من المياه والرمال، مشيرا إلى بدء تجارب التشغيل بها فى 30 يونيو القادم.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

لا إكـراه فى الدين
كاريكاتير أحمد دياب
2019عام انطلاق المشروعات العملاقة بـ«الدقهلية»
الملك سلمان: فلسطين «قضيتنا الأولى» و«حرب اليمن» لم تكن خيارا
الاتـجـاه شـرقــاً
الحكومة تنتهى من (الأسمرات1و2و3)
السيسى: الإسلام أرسى مبادئ التعايش السلمى بين البشر

Facebook twitter rss