صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

12 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

سياسة

«زراعة الشوري»: عجز «الطب البيطري» اقترب من مليارين وسنغلق أبواب الفساد

5 يونيو 2013

كتب : ابراهيم جاب الله




انتقد المهندس السيد حزين رئيس لجنة الزراعة بمجلس الشوري، موازنة الطب البيطري خاصة البند الخاص بالأجور والمكافآت، مطالبا بتوحيد بند الأجور والمكافآت تحت مسمي واحد نستطيع من خلاله معرفة دخول كل موظف حتي لا يكون هناك تفاوت بين الأطباء البيطريين.

وأكد حزين خلال اجتماع لجنة الزراعة لمناقشة موازنة الطب البيطري بأن اللجنة تسعي جاهدة لفصل الطب البيطري عن الزراعة، موضحا أن هناك عجز في موازنة الطب البيطري قاربت علي المليارين هذا العام، في الوقت الذي طالب فيه النائب حسين ابراهيم وكيل اللجنة بأن يكون هناك جدول متدرج  لتعديل بنود الموازنة بالوزارة والعمل علي هيكلة العمل داخلها بما سيطور من أدائها.

وشدد حزين علي رفض مجلس الشوري توريد أجهزة الدولة التي تمتلك صناديق وحسابات خاصة نسبة 20% من ايرادات هذه الصناديق إلي وزارة المالية، مؤكدا أن هذا نظام عشوائي وأنه سيتم العمل علي توريد كل إيرادات الصناديق والحسابات الخاصة إلي الدولة وهي التي تتكفل بصرف كل مستحقات هذه الأجهزة بما يطور من أداء العمل فيها ويحقق كرامة العاملين بها حتي يكون هناك شفافية في كل مليم يدخل أو يخرج من الدولة، ولا يكون هناك أي باب من الأبواب التي تمرر الفساد.

من ناحية أخري قالت آمال علي ممثلة وزارة المالية أن سياسة وزارة المالية هي توفير الاعتمادات المالية لتقديمها للمواطنين مع الارتباط بسقف اعتمادات محددة، في الوقت الذي أكد فيه عادل أنور مسئول الطب البيطري أن هناك مصادمات كثيرة مع وزارة المالية فماذا نفعل؟ موضحا أن المجازر تحتاج علي سبيل المثال أغلي صيانة لحماية المواطن والبيئة واستمرار القدرة علي التشغيل حيث طالب بأن تكون نسبة الـ20% المخصصة من الطب البيطري لوزارة المالية للصيانة إلا انه تم الرفض.

 

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الداخلية تحبط هجومًا لانتحارى يرتدى حزامًا ناسفًا على كمين بالعريش
روزاليوسف داخل شركة حلوان لمحركات الديزل: الإنتاج الحربى يبنى الأمن.. ويلبى احتياجات الوطن
أردوغان يشرب نخب سقوط الدولة العثمانية فى باريس
اقتصاد مصر قادم
بدء تنفيذ توصيات منتدى شباب العالم
جبروت عاطل.. يحرق وجه طفل انتقامًا من والده بدمياط
الرئيس فى «باليرمو» لحل أزمة ليبيا

Facebook twitter rss