صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

26 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

صحة الشورى تناقش موازنة المراكز الطبية المتخصصة

5 يونيو 2013



 

 

 

 

طالب د.أحمد محيى رئيس الأمانة العامة للمراكز الطبية المتخصصة بتطبيق البرنامج الرئاسى للدكتور محمد مرسى والخاص بزيادة المخصصات والإنفاق على الصحة ليصل إلى 12 مليار جنيه بنهاية الفترة الرئاسية.

 

 

 

ورفض محيي، خلال اجتماع لجنة الصحة برئاسة عبدالغفار صالحين لمناقشة موازنة المراكز الطبية المتخصصة فكرة الترشيد، مؤكدا أن هذه المراكز تحقق خسائر بسبب العلاج على نفقة الدولة حيث يتم تخصيص مبالغ اقل بكثير من العلاج الفعلى.

وأوضح أن المستشفيات المتخصصة تعالج معظم الخدمات المجانية لحالات مصابى الثورة والحوادث ومن المستحيل ان يتم ترشيد النفقات.

وأضاف:  إن أمانة مراكز المستشفيات المتخصصة تحاول تطبيق معاير الجودة الشاملة، مشيرا إلى أن المراكز الطبية عندما تم إنشاؤها كان المتفق عليه أن تقوم الدولة بدعمها لمدة 5 سنوات على ان تقوم هى بدعم نفسها ولكنه حتى الآن تقوم الدولة بدعمها بسبب الخسائر التى تحققها.

وكانت إحدى اعضاء اللجنة قد طالبت بترشيد الانفاق بتلك المراكز، لافتة إلى أن الدولة تقوم بدعمها بنسبة 33% من اجمالى موازنتها بينما تقوم هى بتدبير باقى الموازنة من مواردها الذاتية.

وعرض عبدالغفار صالحين رئيس اللجنة موازنة تلك المراكز قائلا ان الموازنة الاجمالية تقدر بمليار و510 ملايين جنيه تتحمل الدولة 472 مليونا ونصف المليون جنيه.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

إزالة 55 تعدٍ على أراضى الجيزة وتسكين مضارى عقار القاهرة
الأبعاد التشكيلية والقيم الروحانية فى «تأثير المذاهب على العمارة الإسلامية»
رسائل «مدبولى» لرؤساء الهيئات البرلمانية
متى تورق شجيراتى
15 رسالة من الرئيس للعالم
هؤلاء خذلوا «المو»
الرئيس الأمريكى: مقابلة الرئيس المصرى عظيمة.. والسيسى يرد: شرف لى لقاء ترامب

Facebook twitter rss