صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

20 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

السيسي: مرضانا المدنيون يحتاجون لـ4 تريليونات جنيه.. وما يصرف 3 مليارات فقط

4 يونيو 2013

كتب : د . فاطمة سيد احمد




كشف الفريق أول عبدالفتاح السيسي وزير الدفاع والانتاج الحربي عن أن القوات المسلحة تحتاج خلال عام واحد إلي مليار جنيه لافتتاحات تطوير المركز الطبي بكوبري القبة حتي أكتوبر المقبل وأن التوسع والتطوير في اعداد المركز بالأجهزة والخبرات الطبية علي السواء من أجل 100 ألف مريض شهريا يتوافدون علي المركز وأن الجزء الأكبر من هذا العدد من أهالينا المدنيين يجب علينا أن نوفر لهم هذا لأننا في الجيش نضع أيدينا ضباطاً وصفاً لنفهم ونفكر كيف ندبر هذه الأموال للتطوير من أجل خدمة لا تكون متوفرة كما قلت لأهالينا المدنيين لأن بلدنا يحتاج من 3 إلي4 تريليونات جنيه تصرف لتقديم مثل هذه الخدمات لمرضانا وأن المتوافر للصرف في هذا المجال لا يتعدي الـ3 مليارات فكيف تكون الخدمة الطبية؟ ولذلك فإن الجيش واهتمامه بحياة صحية ورعاية طبية لأبنائنا العسكريين إنما يضع علي نفس المسافة المصريين المدنيين للاستفادة والعلاج داخل المراكز الطبية العسكرية وأجهزتها الحديثة والتي في صيانة وتطور مستمر.

وأكد الفريق السيسي خلال افتتاحه لمستشفي الصدر وعدد من الأقسام التخصصية والعلاجية بالمجمع الطبي بكوبري القبة.. أن ما يتم افتتاحه يأتي استمرارا للدور الذي تقوم به القوات المسلحة في دعم جهود التنمية وتخفيف العبء عن المواطنين وهي المرحلة الثانية في سلسلة خمس مراحل لتطوير المجمع الطبي للقوات المسلحة بكوبري القبة حيث اضافة جناح للعمليات بمستشفي الجراحة ومركز للسمع والاتزان والتخاطب وقسم للعلاج الطبيعي وأعمال التطوير لقسم معايرة وإصلاح الاجهزة الطبية ووحدات للتخلص الآمن من النفايات الطبية.

واستمع الفريق أول السيسي الي شرح من اللواء هارون أبوسحلي مدير المجمع الطبي بكوبري القبة تناول فيها مراحل تطوير المجمع الذي يعد بمثابة مدينة طبية متكاملة من خلال 7 مستشفيات ومجموعة من المراكز العلاجية التخصصية حيث تبلغ طاقة المجمع 1200 سرير منها 170 رعاية مركزة وافاقة و44 غسيل كلوي و30 غرفة عمليات.. كما ذكر اللواء جمال إسماعيل رئيس هيئة الامداد والتموين أن القوات المسلحة تحرص علي وضع خريطة علاجية تشمل جميع محافظات الجمهورية من خلال العديد من المستشفيات والمراكز الطبية المجهزة بأحدث التقنيات والكوادر الطبية والتمريضية المؤهلة للمعاونة في تقديم خدمة متميزة لجميع أبناء الشعب المصري.

وعبر شبكة الفيديو كونفرانس افتتح الفريق أول السيسي المرحلة الثانية لمركز السمعيات والاتزان والذي يضم وحدة لقياس ضغط الأذن وتقييم زراعة القوقعة ووحدة لفحص أمراض الحنجرة باستخدام المناظير وقسم الروماتيزم والعلاج الطبيعي والتأهيل باستخدام الليزر والموجات المغناطيسية والصوتية والعلاج بالكهرباء والابر الصينية كما افتتح ورشة طبية متكاملة لصيانة وإصلاح أكثر من 70٪ من الاجهزة والآلات الطبية التي تتجاوز 2500 جهاز طبي في جميع التخصصات.

وأشاد الفريق أول السيسي بالمستوي المتميز الذي وصلت إليه منظومة الخدمة الطبية بالجيش وأكد ضرورة مواصلة التطوير والتحديث داخل مستشفيات القوات المسلحة وذلك انطلاقا من مسئوليتها في دعم مقومات التنمية الشاملة وتخفيف العبء عن كاهل المواطنين.

حضر الافتتاح الفريق صدقي صبحي رئيس أركان حرب القوات المسلحة وقادة الافرع الرئيسية وكبار قادة القوات المسلحة.

 

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

سَجَّان تركيا
ضوابط جديدة لتبنى الأطفال
«البترول» توقع اتفاقًا مع قبرص لإسالة غاز حقل «أفردويت» بمصر
وداعًا يا جميل!
ادعموا صـــــلاح
مفاجآت فى انتظار ظهور «مخلص العالم»
الحلم يتحقق

Facebook twitter rss