صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

23 اكتوبر 2018

أبواب الموقع

 

سياسة

أميمة كامل: مشروع قانون «حماية المرأة» مازال فى طور الدراسة

4 يونيو 2013



 قالت الدكتورة أميمة كامل مستشارة رئيس الجمهورية لشئون المرأة والأسرة: إن «مشروع قانون حماية المرأة من العنف لم يتم الانتهاء منه، وأنه مازال قيد البحث والدراسة خلافًا لما تم نشره فى وسائل الإعلام».

وأوضحت الدكتورة أميمة كامل فى تصريح لها أمس أن إعداد المشروع قد مر بعدة مراحل شملت تجميع المقترحات المقدمة فى هذا الإطار، ومنها المشروع المقدم من المجلس القومى للمرأة، ومشروع بتعديل بعض المواد فى القانون الجنائى مقدم من المركز القومى للبحوث الجنائية والاجتماعية، إضافة إلى المقترحات المقدمة من وزارة العدل ومن مجموعة «بنات مصر خط أحمر».

وأشارت إلى أن مراحل إعداد المشروع شملت أيضًا طرح جميع المقترحات المقدمة للمناقشة فى جلسة خبراء ومتخصصين من الجهات السابقة تمت فى قصر الاتحادية خلال شهر إبريل الماضى، وتجميع تقارير منفصلة من جميع الجهات المشاركة والخبراء الذين شاركوا فى جلسة الخبراء، وإعداد تقرير مجمع لكل الآراء لعرضه على اللجنة القانونية بالرئاسة، منوهة بأن التقرير سيسلم خلال عدة أيام.

ومن المقرر أن تقوم اللجنة القانونية بصياغة المشروع ثم عقد جلسة تشاورية مع الجهات المشاركة قبل إعلان الانتهاء من مشروع القانون.

 

 

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

أخونة «الحديد والصلب».. أول استجواب للبرلمان
مصر والسودان نيل واحد.. دم واحد.. ومصير مشترك
مصـر بلـد القيـم والأمـان
شكرى يسلِّم رسالة من الرئيس إلى خادم الحرمين الشريفين
«ميس إيجيبت» تشارك فى مسابقة ملكة جمال العالم بالصين
الحكومة تنجو بقطاع الأعمال من تراجع البورصة
سيناء فى القلب

Facebook twitter rss