صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

26 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

قنديل: خلافنا مع صندوق النقد ليس حول الإجراءات التقشفية ولكن توقيت تنفيذها

3 يونيو 2013



 

أكد د. هشام قنديل، رئيس مجلس الوزراء، استمرار المفاوضات مع صندوق النقد الدولى بشأن حصول مصر على قرض الصندوق البالغ 4.8مليار دولار.

وقال قنديل على هامش مشاركته فى مؤتمر «التيكاد 5» الذى تستضيفه اليابان: «لا توجد خلافات بين الجانبين فى الاجراءات الواجب اتخاذها من جانب مصر ولكن فى توقيت هذه الإجراءات».

وفيما يتعلق بالأزمات التى تحدث بين الحين والآخر فى البنزين والسولار، قال قنديل «بدأنا فى تطبيق الكروت الذكية على توزيع البنزين على السيارات وسوف يتم تطبيقها على المواطنين قريبا»، وأضاف أن «ذلك سيساعد فى تقليل عمليات تهريب البنزين والسولار».

وفيما يتعلق بموضوع سد النهضة، قال الدكتور قنديل: إن الواقع على الأرض هو ما سيحدد الاجراءات التى ستتخذها الحكومة».

قنديل اعتبر زيارته لليابان فرصة لشرح تطورات الأوضاع فى مصر والجهود التى تقوم بها الحكومة من اجل تحقيق الأمن والاستقرار.

وذكر رئيس الوزراء إنه التقى بعدد من رجال الأعمال اليابانيين حيث استعرض معهم فرص الاستثمار فى مصر وما تتمتع به مصر من مميزات فى هذا الصدد.

خلال الزيارة أجرى قنديل عدة لقاءات مهمة حيث التقى الرئيس التونسى المنصف المرزوقى وتناول اللقاء العلاقات المصرية والتونسية وبحث الملف السورى.

وصرح السفير علاء الحديدى المتحدث الرسمى باسم مجلس الوزراء، بأن المباحثات أكدت تطابق وجهات النظر إزاء القضية السورية ورفض التدخل الأجنبى فى سوريا وكيفية إدارة الانتخابات.

كما التقى رئيس مجلس الوزراء برئيس الوكالة اليابانية للتعاون الدولى واستعرض خلال اللقاء المشروعات اليابانية الموجودة حاليا فى مصر والجامعة اليابانية التى يجرى استكمال منشآتها فى مصر حتى تستطيع أن تمارس دورها وتعد أول جامعة يابانية فى الخارج.

وأوضح أن محور قناة السويس يلقى اهتماما خاصا من الجانب اليابانى ويشكل مجالا لجذب نشاط الشركات اليابانية المختلفة ويلتقى مع المصالح المصرية فى العمل على تنمية هذا المحور أسوة بما قدمته اليابان من كوبرى السلام.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

رسائل «مدبولى» لرؤساء الهيئات البرلمانية
الأبعاد التشكيلية والقيم الروحانية فى «تأثير المذاهب على العمارة الإسلامية»
هؤلاء خذلوا «المو»
15 رسالة من الرئيس للعالم
لمسة وفاء قيادات «الداخلية» يرافقون أبناء شهداء الوطن فى أول أيام الدراسة
الاستثمار القومى يوقع اتفاق تسوية 500 مليون جنيه مع التموين
الرئيس الأمريكى: مقابلة الرئيس المصرى عظيمة.. والسيسى يرد: شرف لى لقاء ترامب

Facebook twitter rss