صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

24 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

الأزهر يدرب 30 داعية أفغانيا على مواجهة التطرف

3 يونيو 2013

كتب : صبحي مجاهد




 

أنهى الأزهر الشريف تدريب 30 من أئمة أفغانستان على نشر الفكر الوسطى ومكافحة التشدد والتطرف الدينى وذلك من خلال الدورة التدريبية لأئمة وعلماء أفغانستان فى العلوم الاسلامية والتى اقيمت بمقر رابطة خريجى الازهر واستمرت لمدة اسبوع.

من جانبه أكد د.محمد عبدالفضيل القوصى نائب رئيس مجلس ادارة الرابطة ان انعقاد مثل هذه الدورات التى تنظمها الرابطة لأئمة وعلماء العالم الاسلامى تأتى انعكاسا لأهداف الرابطة فى توصيل رسالة الأزهر العالمية بما تحمله من ترسيخ لقيم الوسطية والاعتدال ونشر فكر الازهر الفريد المتسم بالتمسك بالتراث ومجارة التحديث.

وقال القوصى إن هذه الدورات التدريبية لا تقف فائدتها على تقديم العلم الازهرى فقط لمتعطشيه بل هى فرصة جيدة للتواصل الدائم مع أبناء العالم الاسلامى وخريجى الازهر منهم حتى يستمر فكر الازهر ومنهجه فى عقول وقلوب الأمة الاسلامية.

عبر رئيس الوفد الافغانى نيابة عن المتدربين عن امتنانهم بتلقيهم علوم الأزهر الشريف فى هذه الدورة المكثفة على يد علماء ومشايخ الازهر متمنيا ان يوفقهم الله فى توصيل ما استفادوا منه بالدورة ونقله الى شعبهم وأهليهم المتعطشين لصحيح الدين.

 

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

مندوب اليمن بالأمم المتحدة: موقف مصر من قضيتنا عروبى أصيل يليق بمكانتها وتاريخها
القاهرة ـــ واشنطن.. شراكة استراتيجية
مشروعات صغيرة.. وأحلام كبيرة
وزير الاتصالات يؤكد على أهمية الوعى بخطورة التهديدات السيبرانية وضرورة التعامل معها كأولوية لتفعيل منظومة الأمن السيبرانى
«فوربس»: «مروة العيوطى» ضمن قائمة السيدات الأكثر تأثيرًا بالشرق الأوسط
موعد مع التاريخ «مو» يصارع على لقب the Best
تحاليل فيروس «سى» للجميع فى جامعة المنيا

Facebook twitter rss