صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

14 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

سياسة

اليوم اجتماع طارئ للجان الشوري لبحث الأزمة

2 يونيو 2013

كتب : فريدة محمد




تعقد لجان الشوري اليوم الاحد اجتماعا طارئا لبحث ازمة انشاء سد النهضة الاثيوبي ويشارك في الاجتماع لجنة  الشئون الافريقية والعربية والامن القومي والزراعة.

وبحسب ما اكده علي فتح الباب رئيس اللجنة الافريقية  من المقرر ان تدعو اللجنة ممثلين لوزارة الخارجية والمخابرات وعددا من المتخصصين.

وقال علي فتح الباب رئيس لجنة الشئون الافريقية «مصر لا تعارض انشاء السد لانها لا ترفض  اي جهود تنموية لاي من  دول حوض النيل وكل ما نريده هو  دراسة تداعيات انشائه علي دول المصب.

واضاف نؤيد انشاء السد بشرط الا يؤثر علي الدولة المصرية ولا يشكل اي خطورة عليها وننتظر نتيجة التقرير الذي يرصد مخاطر السد.

وتوقع الا تستطيع اثيوبيا تقديم المعلومات الكافية للجنة المختصة بدراسة الموضوع بقوله: «سنطالبها باستكمال المعلومات التي تمكننا من الحكم علي الموقف والتقرير المقرر اصداره سيكون له ثقل دولي وسيتم تقديمه لجهات دولية.

وقال قد لا يؤدي تحويل مجري النيل الي التأثير علي حصة مصر لكننا نريد دراسة اثار تحويل هذا المسار الي بعض  الغابات التي تحتاج  الي تطهير اولا حتي لا تتلوث المياه بما يضر الافراد والكائنات الحية.

وقال: سياستنا تهتم بالدول الافريقية  بدليل الزيارات المتكررة التي قام بها رئيس الجمهورية د. محمد مرسي.

وفي سياق آخر يرفض نواب جبهة الانقاذ انشاء هذا السد وقال النواب عقب اجتماع عقدوه ان السد سيشكل خطورة علي الامن المائي بما يؤثر علي الامن القومي المصري وهاجم النواب رد فعل الحكومة تجاه الازمة.

 

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

«روز اليوسف» داخل شركة أبوزعبل للصناعات الهندسية.. الإنتاج الحربى شارك فى تنمية حقل ظهر للبترول وتطوير قناة السويس
ماجدة الرومى: جيش مصر خط الدفاع الأول عن الكرامة العربية
الدولة تنجح فى «المعادلة الصعبة»
كاريكاتير أحمد دياب
الانتهاء من «شارع مصر» بالمنيا لتوفير فرص عمل للشباب
ثالوث مخاطر يحاصر تراث مصر القديم
الحكومة تستجيب لشكاوى النواب بعد تهديد عبدالعال للوزراء

Facebook twitter rss