صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

25 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

سياسة

«النور» ينتقد توسع الصلاحيات التشريعية لـ«الشورى»

29 مايو 2013

كتبت : ناهد سعد




قال حزب النور السلفى: "إن سلطة التشريع الممنوحة لمجلس الشورى الحالى محدودة ولا يجوز أن تشمل كل القوانين التى تخص القطاعات والهيئات السياسية والسيادية، مطالبًا بإرجاء القوانين التى تثير الرأى العام إلى مجلس النواب المقبل. وقال نادر بكار، نائب رئيس حزب النور لشئون الإعلام: إن الحزب يتحفظ على توسيع الصلاحيات التشريعية لمجلس الشورى الحالي، مشيرًا إلى أن مهمة التشريع المنوط بها مجلس الشورى تكون فى حدود المواد الملحة والطارئة، وعليه تأجيل الأمور التى يُثار حولها خلاف مجتمعى إلى مجلس النواب المقبل.

وأشار بكار إلى أن المرحلة الحالية لا تتطلب إصدار تشريعات بدون توافق وطنى ومجتمعى حولها، مطالبًا بفتح حوار مجتمعى حول قانون السلطة القضائية وانتظار نتائج مؤتمر العدالة حتى لا يحدث صدام مجتمعى لا يتحمل الاقتصاد المحلى توابعه.

وعلى صعيد الخلاف على تصويت العسكريين فى الانتخابات طالب جلال مرة الأمين العام لحزب النور، القوى السياسية المختلفة بالهدوء تجاه قرار المحكمة الدستورية العليا بشأن قانون مباشرة الحقوق السياسية فيما يتعلق بالسماح لأفراد الشرطة والجيش بالتصويت فى الانتخابات. وقال مرة فى بيان للحزب إن هذه التهدئة فقط من أجل إتاحة الفرصة للجهات المعنية والمتخصصة لدراسة كيفية الخروج من هذا المأزق الخطير الذى يعرض الأمن القومى ووحدة الشعب المصرى للخطر الدائم، وغير المسبوق.

 بينما يسافر وفد من حزب النور برئاسة الدكتور يونس مخيون رئيس الحزب إلى سيناء غداً الخميس ولمدة يومين للمشاركة فى تقديم دراسات كاملة لحل مشاكل سيناء من جميع النواحى التنموية والأمنية والسياسية والاجتماعية.

 وسيعقد وفد حزب النور لقاءات مع القوى التنفيذية والشعبية والسياسية بالمحافظة، كما سيعقد عدة لقاءات جماهيرية مع أهالى ومشايخ وعواقل القبائل والشخصيات العامة والمهتمين بالشأن السياسى بالمحافظة لعرض رؤية الحزب فى تعمير سيناء وللتعرف على مشكلات المحافظ وكيفية النهوض بسيناء وحل أزماتها المتكررة.

 ويضم وفد حزب النور المهندس طارق الدسوقى الأمين المساعد لحزب النور وعبد الله بدران رئيس الكتلة البرلمانية للحزب بمجلس الشورى، والدكتور طارق السهرى رئيس الهيئة العليا للحزب ووكيل مجلس الشورى، وأحمد خليل مساعد رئيس الحزب للشئون الثقافية بالإضافة إلى بعض اللجان المتخصصة بالحزب وكذلك عدد من أعضاء مجلس الشورى







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الحاجب المنصور أنقذ نساء المسلمين من الأسر لدى «جارسيا»
جامعة طنطا تتبنى 300 اختراع من شباب المبتكرين فى مؤتمرها الدولى الأول
يحيا العدل
أنت الأفضل
4 مؤسسات دولية تشيد بالتجربة المصرية
مصر محور اهتمام العالم
جماهير الأهلى تشعل أزمة بين «مرتضى» و«الخطيب»

Facebook twitter rss