صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

21 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

مقالات ارشيفية روزاليوسف

تظاهرة المليون شاب مصري

1 اغسطس 2009

كتب : كمال عامر




كمال عامر روزاليوسف اليومية : 07 - 11 - 2009
أجمل ما في مرحلة الاستعدادات لمباراة 14 نوفمبر بين المنتخب المصري وشقيقه الجزائري هو الحالة التي نعيشها من الإعلام المنفلت. صدقوني هذا الضجيج والإثارة عناصر مهمة للتحفيز.
جمهور الكرة المصرية أصبح في مكانة أعلي من اللعبة ومستواها.
لا تهدئة في التشجيع. ولا تفريط في الحماس.. وغير مسموح إلا بالفوز وهي مهمة فريق ومدرب!
التهدئة لا تعني ألا نزيد من حماس فريق مصر. ولا نضع العراقيل أمام الراغبين في الذهاب إلي استاد القاهرة لتشجيع منتخب الوطن. لكن في تفويت الفرصة علي الاخوة الجزائريين من قتل الوقت وصناعة جو أزمة لتعكير صفو المباراة.
لا تعطوهم الفرصة للتعطيل وسرقة الوقت أو نتيجة المباراة.
محمود طاهر عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة وسط أزمة وتوتر نجح في بيع مباراة المنتخب المصري وشقيقه الجزائري ب2 مليون جنيه بعد أن حاولت خمس جهات شراءالمباراة ب550 ألف جنيه فقط وهي أشبه بالسرقة!!
والتليفزيون المصري اشتري ثلاث مباريات ودية مع لقاء 14 نوفمبر مقابل مليون جنيه أخري ودفع أسامة الشيخ رئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون 3 ملايين جنيه بهدوء ودون شوشرة ولا تشنج.. كل الشكر لوزير الإعلام أنس الفقي علي موافقته الفورية علي الدفع والبحث عن حلول لكل المشاكل المتعلقة ببث المباريات.
قناة الجزيرة الرياضية قادمة وبقوة. واعتقد أنها سوف تسيطر علي المزاج الرياضي في الشارع العربي بعد نجاحها في شراء ليس بعض الحقوق الرياضية من الA.R.T بل القنوات الرياضية بما لديها من حقوق وأشهرها مونديال 2010‭
محمود أحمد علي رئيس اللجنة الأوليمبية المصرية قال لي: فعلاً أنا قلت إن حظوظنا في الحصول علي ميدالية أوليمبية في أوليمبياد لندن أمر في غاية الصعوبة.
لأننا لسنا جاهزين في الإعلان عن هذا الأمل.
لكن نحن نعمل وفقاً لمنظور علمي من الآن لتحقيق انتصارات للرياضة المصرية.. رئيس اللجنة الأوليمبية في تصريحه أعلن أنه غير مسئول عن فقدان الحلم. لكن المسئولية جماعية.
سمير زاهر في استاد أسوان نجح في توفير أماكن لمجموعة صحفيين من الجزائر بالمقصورة لمشاهدة مباراة مصر وتنزانيا.. إنه موقف حضاري.
دعوة من شباب مصر المتحمس لمليون مصري لحصار استاد القاهرة لمؤازرة منتخب مصر أمام الجزائر لمساندة ال80 ألفاً بالمدرجات، وهناك شاشات عرض وتسهيلات. لكن أنا هنا سعيد بالدعوة وسعيد جدا بحماس شباب مصر للبحث عن أي ظروف لمساندة فريقنا الوطني واعتقد أن أفكار الشباب تستحق الاحترام في بعض الأحيان!
ومنك لله يا عمر أنت وأصحابك!!
فريق إنبي حقق حتي الآن صيغة ما في كرة القدم المصرية. الفريق تحت ضغط لأن المطلوب منه أكبر من ظروفه. إنه مطالب بالفوز بالدوري والكأس وبطولة أفريقيا.. مطلوب من إدارة إنبي الهدوء وإعادة النظر في التحديات التي تواجه إنبي ولتكن الرسالة هادئة خاصة أن الفريق بالفعل حقق نتائج جيدة لكن لم يتلق كلمة مبروك أو شكر.. الفريق تحت ضغط دائم وهذا أمر يضر!
مجدي عبدالغني استقال. ثم عاد في استقالته. لا أعرف ماذا يغضب اتحاد الكرة من هذا الموقف. ولماذا محاولة إذلال عبدالغني وهل هذا الموقف رسالة للآخرين؟!
مهما اختلفنا مع بعضنا.. الفضائيات عملت حس وزادت من حركة الرياضة.
كرة اليد، السلة، الطائرة لا تجد من يسوق مسابقاتها. مطلوب من رؤساء تلك الاتحادات دراسة التجربة اللبنانية.
[email protected]

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

آلام الإنسانية
20 خطيئة لمرسى العياط
26 اتحادًًا أولمبيًا يدعمون حطب ضد مرتضى منصور
مصر تحارب الشائعات
السيسى فى الأمم المتحدة للمرة الـ5
توصيل الغاز الطبيعى لمليون وحدة سكنية بالصعيد
إعلان «شرم الشيخ» وثيقة دولية وإقليمية لمواجهة جرائم الاتجار بالبشر

Facebook twitter rss