صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

19 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

سياسة

الدلنجات: لن ننتخب أي مرشح ديني

7 مايو 2012

كتب : روز اليوسف




 خيم الحزن علي قرية الوفائية التابعة لمركز الدلنجات بمحافظة البحيرة لاستشهاد سمير أنور الكيال الذي لقي مصرعه في أحداث العباسية يوم الجمعة الماضية.
وأقسم قري الدلنجات خلال تشييع جنازة الشهيد والتي ضمت أكثر من 20 ألف مواطن عدم مساندة أي مرشح للرئاسة من تيار الإسلام السياسي.
وكان المهندس مختار الحملاوي محافظ البحيرة والمعزون في استقبال جثمان الشهيد الذي جاء في سيارة إسعاف مجهزة تابعة للقوات المسلحة برفقة وفد من وزارة الدفاع حيث تم دفنه في مقابر قريته وسط دموع ونواح شباب القرية وأهالي الشهيد .
 وخلت مراسم الجنازة من حضور أي أعضاء مجلسي الشعب والشوري او اي من انصارهم .
 قرر المحافظ منح فرصة عمرة وحج للحاج أنور الكيال والد الشهيد علي نفقة المحافظة و تحمل جميع تكاليف ومصاريف الحج ومنح فرصة عمل لشقيق الشهيد بأحد مشاريع المحافظة وإطلاق اسم الشهيد علي إحدي مدارس قريته تكريما وتخليداً لاسمه.
وروي علاء الشقيق الأكبر للشهيد تفاصيل استشهاد عريف الصاعقة سمير بأن أحد أفراد زملاء الشهيد أبلغة أن شقيقه قتل مع سبق الاصرار والترصد من الاسلاميين الذين تربصوا له فوق إحدي العمارات المجاورة لمبني وزارة الدفاع وقاموا باطلاق الرصاص عليه اثناء تاديته الخدمة فوق أحد المساجد المجاورة لمبني وزارة الدفاع حيث اصيب بعدة طلقات نارية في بطنه. واتهم شقيق الشهيد كلاً من جماعة الاخوان المسلمين والتيار السلفي بالتسبب في قتل شقيقه العريس الذي كان من المفترض ان يزف علي عروسه يوم 10 يونيو المقبل .
 وقال علاء : « حسبنا الله ونعم الوكيل في القتلة ربنا مش حيناولهم الحكم لانهم ظلمة وبتوع مصلحتهم واحنا اتخدعنا فيهم مشيرا الي أن أهالي قري الدلنجات المجاورة لقرية الوفائية لن يساندوا أي مرشح من الاسلاميين في انتخابات الرئاسة ولن يحصل اي مرشح منهم علي اي صوت من قرية الوفائية ولا من مركز الدلنجات نهائيا .
 وطالب علاء من المشير طنطاوي بالسماح للمجندين باستخدام السلاح للدفاع عن حياتهم التي تهدر بدلا من حملهم للسلاح «عياقة» .
يذكر أن الشهيد سمير أنور الكيال من اسرة بسيطة الحال مكونة من 9 افراد 6 اشقاء و3 شقيقات هو اصغرهم في الاولاد ولديهم 6 قراريط من الاراضي الزراعية.






الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

بشائر الخير فى البحر الأحمر
اختتام «مكافحة العدوى» بمستشفى القوات المسلحة بالإسكندرية
الناجحون فى إفريقيا
هبوط أسعار النفط ينقذ الموازنة
لا إكـراه فى الدين
الاتـجـاه شـرقــاً
قبل الطبع

Facebook twitter rss