صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

13 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

سياسة

تشكيل بعثة تقصي حقائق للوقوف علي أحداث العباسية

7 مايو 2012

كتب : اسامة رمضان

كتب : انجي نجيب

كتب : ايمن عبد المجيد

كتب : داليا طه

كتب : محمود محرم

كتب : نهي حجازي

كتب : هويدا يحيي




قرر المجلس القومي لحقوق الإنسان في اجتماعه الطارئ الذي عقده أمس برئاسة محمد فايق نائب رئيس المجلس تشكيل بعثة تقصي حقائق للوقوف علي أحداث العباسية المؤسفة مع إرسال وفد من أعضاء المجلس لزيارة المقبوض عليهم والتأكد من سلامتهم الجسدية بالإضافة إلي متابعة سير التحقيقات وتكريس الضمانات المطلوبة في هذا الشأن، وكذلك زيارة المصابين جراء تلك الأحداث.

في ذات السياق، أدان تحالف المنظمات السنوية اعتقال ما يقرب من 18 ناشطة وطبيبة من المستشفي الميداني من أحداث العباسية المؤسفة إضافة لإلقاء القبض علي طفلة قاصرة تبلغ من العمر 14 سنة.

كما حمل التحالف مجلس الشعب المسئولية في التقاعس للتدخل لحقن الدماء وإصدار تصريحات وبيانات لأغلب تيارات الأكثرية بالمجلس للتبرؤ من متظاهري العباسية بعد أن ضلعت هذه التيارات سابقًا في تحريض تابعيهم علي مواجهة المجلس العسكري.

طالبت حركة شباب 6 إبريل بسرعة الإفراج عن المعتقلين علي خلفية أحداث العباسية واستدعاء اللواء حمدي بدين للتحقيق معه حول أحداث الأشتباكات وشددت المحكمة علي ضرورة الإفراج الفوري عن جميع المعتقلين وخاصة الفتيات اللاتي صدر بحقهن قرار بالحبس 15 يوما علي ذمة التحقيقات وتم تحويلهن إلي سجن القناطر.

طالبت الجبهة السلفية القوي السياسية والإسلامية خاصة أن تتحد للحفاظ علي حقوق وآمال شعبنا حيث يمثل الشعب الحاضنة الطبيعية لهم وأن الوحدة تشكل بوابة الثقة والقوة المطلوبة منهم.

وأوضحت أن مبدأ حماية الثورة يكون من خلال الفعاليات الشعبية السلمية وعدم الركون إلي الوعود التي أخلفت كثيرا وهو مبدأ صحيح بلا خوف بين كل القوي الوطنية أيضًا.

وطالبت الجبهة السلفية جموع الشعب المصري الحر بألا يتوقف عن الفعالية الثورية السلمية في كل مكان مناسب لذلك، تأكيدا علي استمرار ثورته حيت تستكمل أهدافها ودعت القوي السياسية عامة والإسلامية خاصة أن تتحد للحفاظ علي حقوق وآمال شعبنا، حيث يمثل الشعب الحاضنة الطبيعية لهم، وتشكل الوحدة بوابة الثقة والقوة المطلوبة منهم.

أكد حزب الجبهة الديمقراطية حق القوات المسلحة في التصدي لأي محاولة لاقتحام وزارة الدفاع مناشدا المجلس الأعلي للقوات المسلحة عدم الإفراط في استخدام القوة وكذلك ضرورة الإفراج عن جميع الإعلاميين المحتجزين وإجراء محاكمة مدنية عادلة لمن يثبت اتهامه في استخدام العنف، ونناشده ضبط النفس لتفويت الفرصة علي من يريد استدراج البلاد لفوضي عارمة لوقف تسليم السلطة خلال الأسابيع المقبلة.

وأدان الحزب في بيان له أمس خروج التيار الديني في مليونيات لا تتبني أهداف الثورة وتزرع الفتن وتمزق نسيج الوطن.. أدانت الجبهة الحرة للتغيير السلمي الوفد البرلماني الذي ترك الشعب الذي انتخبه لتحقيق أهداف الثورة، في هذا التوقيت العصيب مع اشتعال أزمة العباسية من أجل السفر إلي السعودية لمناقشة عودة السفير وحملتهم المسئولية الكاملة أيضًا، في ضياع حقوق المصريين في المملكة نتيجة عدم مطالبتهم بها واكتفائهم في هذا الزيارة غير المفهومة بالإشادة علي عمق العلاقات بين مصر والسعودية دون النظر إلي كيفية إدارة أزمات المصريين وطريقة معاملتهم في السعودية وهو ما تتحمله الحكومات وليس الشعوب.

من ناحية آخري اكدت صحيفة «الجارديان» البريطانية تقول: إن الغضب من تدخل الجيش في الانتخابات المقبلة أشعل التظاهرات حول وزارة الدفاع، وتقول الصحيفة إن المتظاهرين يعتقدون أنه تم توظيف المهاجمين البلطجية أو شرطة يرتدون ملابس مدنية.. وأشار موقع «جلوبال بوستن» الإخباري إلي أنها المرة الأولي في المرحلة الانتقالية المصرية يحتل الإسلاميون المتشددون طليعة المواجهة مع الحكام العسكريين الذين اتهموا بمحاولة التشبث بالسلطة، وأكد الموقع أن المتظاهرين هتفوا «سلمية سلمية» لمنع القتال، ولكن الاشتباكات وفقا للصحيفة بدأت بعد أن أطلقت قوات الجيش مدافع المياه علي المتظاهرين وألقوا الحجار عليهم لمنعهم من التقدم.

كما طالب مجلس نقابة الصحفيين في جلسة طارئة أمس لمناقشة الاعتداء علي عدد من الصحفيين والإعلاميين والقبض عليهم في أحداث العباسية، المجلس الأعلي للقوات المسلحة بالافراج الفوري عن جميع المعتقلين من الصحفيين والإعلاميين

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

روزاليوسف داخل شركة حلوان لمحركات الديزل: الإنتاج الحربى يبنى الأمن.. ويلبى احتياجات الوطن
الداخلية تحبط هجومًا لانتحارى يرتدى حزامًا ناسفًا على كمين بالعريش
جبروت عاطل.. يحرق وجه طفل انتقامًا من والده بدمياط
الصحة 534 فريقًا طبيًا لمبادرة الـ100 مليون صحة ببنى سويف
قصة نجاح
كاريكاتير أحمد دياب
أردوغان يشرب نخب سقوط الدولة العثمانية فى باريس

Facebook twitter rss