صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

26 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

سياسة

الفخراني يتقدم ببلاغ للنائب العام ضد أبوإسماعيل وأنصاره

7 مايو 2012

كتب : شيماء عدلى

كتب : صبحي مجاهد

كتب : محمد الشرقاوى




أكد النائب حمدي الفخراني عضو مجلس الشعب المستقل أنه سيتقدم غداً ببلاغ للدكتور عبدالمجيد محمود النائب العام يتهم فيه المرشح المستبعد الشيخ حازم صلاح أبوإسماعيل وأنصاره بصفتهم مسئولين عما حدث في ميدان العباسية من أحداث ووفاة وإصابة عدد من الشباب ورجال الأمن والقوات المسلحة وقال الفخراني: إن أنصار الشيخ حازم أعلنوا من البداية في شعارهم لازم حازم وقال إنه لأول مرة يتم محاصرة وزارة الدفاع وتساءل الفخراني ما هو الهدف من محاصرة وزارة الدفاع إلا إذا كان هناك مخطط لهدم الدولة وهل يرغب أنصار حازم في الاستيلاء علي الخطط العسكرية وطالب النائب الجميع بأن يقفوا أمام مسئولياتهم وأفعالهم.
وفي ذات السياق تظاهر المئات من طلاب جامعة الأزهر مساء أمس بالمدينة الجامعية للأزهر بمدينة نصر وذلك للمطالبة بالإفراج عن أربعة طلاب من جامعة الأزهر تم اعتقالهم في أحداث العباسية الجمعة الماضية.
بينما أوضح مصدر مسئول بالأزهر أن د.أحمد الطيب شيخ الأزهر سيجري اتصالات اليوم بعدد من المسئولين لسرعة الإفراج عن الطلبة الأزهريين المعتقلين، كما قام مسئولو المدينة الجامعية بطمأنة الطلاب والتأكيد لهم أنه لن يمس زملاءهم أي مكروه وأن الأزهر لن يترك أبناءه.
وأكد الدكتور محمد سليم العوا المرشح لرئاسة الجمهورية أن المرحلة التي تمر بها مصر حاليا من أخطر المراحل في تاريخ الشعب المصري مشيرا إلي أن العد التنازلي لانتخابات الرئاسة وعلي الشعب المصري أن يختار رئيسه بوعي شديد.
وأوضح العوا خلال لقائه بأهالي مدينة بنها مساء أمس الأول ضمن جولاته في إطار حملته الانتخابية أن ما حدث في العباسية ما هو إلا الخطة مرسومة بإحكام لترويج الفتنة وإراقة دماء المصريين ومحاولة لمنع وصول مصر للاستقرار معلنا إدانته الكاملة للأحداث.
وأكد العوا أن محاولة اقتحام مواطنين مدنيين لوزارة الدفاع ومقر القوات المسلحة هي سابقة لامثيل لها في تاريخ البشرية ولم تحدث قط في اي مكان في العالم لافتا إلي أن الأحداث الأخيرة في العباسية ماهي إلا فتنة ومحاولة لجر البلاد إلي حرب أهلية وخيانة عظمي لمصر.
وقال المرشح الرئاسي إن مهاجمة وزارة الدفاع في مصر هي محاولة لإزالة قدرة الجيش عن حماية نفسه وبالتالي حماية الوطن وخاصة أمام العدو الصهيوني.
 مؤكدًا إلي أنه سيتعامل مع «الجن» لنهضة مصر ولن يعتمد علي فصيل واحد أو تيار سياسي معين.






الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الأبعاد التشكيلية والقيم الروحانية فى «تأثير المذاهب على العمارة الإسلامية»
15 رسالة من الرئيس للعالم
هؤلاء خذلوا «المو»
رسائل «مدبولى» لرؤساء الهيئات البرلمانية
لمسة وفاء قيادات «الداخلية» يرافقون أبناء شهداء الوطن فى أول أيام الدراسة
الاستثمار القومى يوقع اتفاق تسوية 500 مليون جنيه مع التموين
الرئيس الأمريكى: مقابلة الرئيس المصرى عظيمة.. والسيسى يرد: شرف لى لقاء ترامب

Facebook twitter rss