صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

21 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

سياسة

«الصحفيين»: تقرير الأعلى للصحافة عشوائى ويفتقد المصداقية

23 مايو 2013

كتب : انجي نجيب




 استعرض مجلس نقابة الصحفيين  فى اجتماعه الذى عقد مساء أمس الأول برئاسة ضياء رشوان نقيب الصحفيين قضية المد للصحفيين فوق سن 60 عاما ومخالفة قرار الجمعية العمومية من قبل بعض اعضاء النقابة واستقر المجلس على تحديد مجموعة من المسئولين عن القرار الذين وردت للنقابة بشأنهم شكاوى لاتخاذ الاجراءات التأديبية حيالهم والبدء فى التحقيق معهم، وأرجأ المجلس هذه الاحالة الى اجتماعه المقبل ، لإعطاء فرصة لقيام اللجنة المقترحة فى اجتماع وفد النقابة مع رئيس مجلس الشورى بتسوية الأزمة. علما بأن المخالفة ينطبق عليها أحد العقوبات الواردة فى المادة (77) من قانون النقابة والتى تصل الى الشطب من سجلات النقابة .

 كما قرر المجلس عقد لجنة لجداول المشتغلين يوم 10 يونيو المقبل ،على أن يتم فتح باب تلقى أوراق الصحفيين يوم 29 مايو الجارى ، كما ستعقد لجنة لقيد الصحفيين بجداول تحت التمرين شهر يوليو المقبل .

 قرر المجلس استئناف تنظيم مسابقة التفوق الصحفى هذا العام، وإنشاء جائزة للتغطية الميدانية باسم الشهيد «الحسينى أبوضيف»، وسيتم تلقى أعمال الزملاء المشتركين اعتبارا من أول يونيو المقبل.

 كما تطرق مجلس النقابة الى تقرير الممارسة المهنية الذى صدرته مؤخرا لجنة الممارسة المهنية بالمجلس الأعلى للصحافة مشيرا الى افتقار التقرير الى معايير البحث العلمى فضلا عن هيمنة الهوى السياسى والعشوائية على احكامه و نتائجه بما يسقط عنه اي مصداقية  .

 وفى السياق ذاته اعربت لجنة الدفاع عن استقلال الصحافة  فى بيان لها امس عن أسفها لموقف المجلس الرافض لتقرير تقييم الأداء الذى خرج به المجلس الأعلى للصحافة مؤخراً، مؤكدة أن تقييم الأداء هو من اختصاص المجلس وفقاً للقانون وان التقييم قابل للنقاش وما كان ينبغى على المجلس أن يرفض هذا التقرير.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

مصر تحارب الشائعات
السيسى فى الأمم المتحدة للمرة الـ5
20 خطيئة لمرسى العياط
توصيل الغاز الطبيعى لمليون وحدة سكنية بالصعيد
20 خطيئة لمرسى العياط
خطة وزارة قطاع الأعمال لإحياء شركات الغزل والنسيج
26 اتحادًًا أولمبيًا يدعمون حطب ضد مرتضى منصور

Facebook twitter rss