صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

21 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

مقاتلو أكتوبر يطالبون الأزهر بالسعى للجمع بين الفرقاء

23 مايو 2013

كتب : صبحي مجاهد




 

استقبل د. أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف ممثلى اللجنة الوطنية لمقاتلى حرب أكتوبر المجيدة، برئاسة اللواء حسن أبوالدهب الأمين العام للجنة، الذين أبدوا سعادتهم البالغة بلقاء فضيلة الإمام الأكبر قائلين: «إن الأزهر مرجعية وحيدة فريدة لا يختلف على حبه أحد فى الداخل أو الخارج وإن كنّا قد أعطينا مصر من دمائنا وشهدائنا، فالأزهر قد أعطاها خير زاد من العلم والمعرفة وزودها بسلاح الشرع والدين».

وناشد اللواء أبوالدهب شيخ الأزهر بمواصلة جهوده الوطنية المتميزة والمحايدة من أجل المصلحة العليا للبلاد، وقضاء مصالح العباد، لما للأزهر من مكانة عالية فى قلوب الجميع، كما عرض على فضيلته نتائج الجهود التى قامت بها اللجنة فى استطلاع آراء الأحزاب والتيارات والنخب والمعارضة من أجل المصالحة التى انتهت بتقديم مقترحات عملية للمصالحة الوطنية تمّ عرضها على رئيس الجمهورية للنظر فيها، معربًا عن أمله فى أن تتمّ المصالحة تحت عباءة الأزهر الشريف وشيخه الإمام الطيّب.

ومن جانبه وجّه شيخ الأزهر  الشكر لهم مرتين، الأولى حين بذلوا أعمارهم لحماية هذا الوطن فى شبابهم، والثانية لمحاولتهم القيام بالمصالحة بين الفرقاء، مؤكّدًا أن الأزهر مع كل من يسعى فى خير هذه البلاد، باعتباره بيتًا لجميع المصريين على اختلاف انتماءاتهم.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

آلام الإنسانية
20 خطيئة لمرسى العياط
26 اتحادًًا أولمبيًا يدعمون حطب ضد مرتضى منصور
مصر تحارب الشائعات
السيسى فى الأمم المتحدة للمرة الـ5
توصيل الغاز الطبيعى لمليون وحدة سكنية بالصعيد
إعلان «شرم الشيخ» وثيقة دولية وإقليمية لمواجهة جرائم الاتجار بالبشر

Facebook twitter rss