صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

15 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

سياسة

مئات الصيادين ببحيرة المنزلة يتظاهرون أمام مجلس الوزراء

22 مايو 2013

كتب : ابراهيم جاب الله




تظاهر  مئات الصيادين من بحيرة المنزلة أمام مجلس الوزراء احتجاجا علي انحياز الحكومة لاصحاب التعديات وقيامها بردم حوالي الف فدان داخل البحيرة بما يهدد بتشريد نصف مليون صياد.

ورفع المحتجون لافتات عليها "ردم آلاف الأفدنة يساوي تشريد نصف مليون صياد" "ما لم يحدث في عهد النظام السابق حدث بعد ثورة 25 يناير هدم واغتيال بحيرة المنزلة" مؤكدين ان هذه التعديات تهدد بضياع 50 الف فدان من البحيرة وذلك بالمخالفة للدستور والقانون.

وطالب المحتجون بالوقف الفوري لتلك المخالفات والتعديات وحصرها والازالة الفورية، واقالة محافظ بورسعيد اللواء احمد عبد الله ورئيس هيئة الثروة السمكية واحالتهم الي النائب العام للتحقيق في تلك الجريمة الكبري، وكذلك استكمال مطالب صيادي المطرية من تحويل مصرف بحر البقر وتطهير البواغيز وغيرها.

في سياق منفصل يعقد اليوم المؤتمر العربي لنقابات عمال الزراعة والصناعات الغذائية بمشاركة اعضاء المنظمات النقابية العاملة في هذه الانشطة، وقال محمد سالم مراد رئيس النقابة العامة للزراعة بان المؤتمر سيبحث المشكلات التي تواجه العاملين والفلاحين العرب في ظل الاحداث والتحديات التي تشهدها المنطقة.

تشريعيا وفي ذات السياق النقابي وافقت اللجنة التشريعية بمجلس الشوري علي مد الدورة النقابية لتشكيل المنظمات العمالية لمدة 6 أشهر جديدة وذلك منعا لفراغ في هذه المنظمات بما يؤدي إلي تزايد الإضرابات والاعتصامات العمالية.

وشهدت اللجنة جدلا بين النواب حول فترة مد الدورة النقابية، هل تكون عاما أم 6 أشهر، خاصة أن الانتخابات البرلمانية قد تتزامن مع هذه الانتخابات، وبالتالي لن يمكن إجراء الانتخابات العمالية.

وقال المستشار حاتم بجاتو وزير الشئون البرلمانية والنيابة خلال اجتماع اللجنة إنه من المستحسن أن يتم مد اجل الدورة لمدة 6 أشهر حتي لانعطي رسالة للناس بأننا نمد فقط بدون أي داع.

مشيرا إلي أن مد الدورة لمدة 6 أشهر سوف يساهم في سرعة الانتهاء من مشروع قانون النقابات العمالية الجديد الذي تتم مناقشته في وزارة القوي العاملة والهجرة.

وقال جبالي المراغي رئيس اتحاد العمال وعضو مجلس الشوري إن الدورة النقابية سوف تنتهي في 27 مايو الجاري وبالتالي سوف تصبح كل التشكيلات فارغة قانونيا. مشيرا إلي أن مد الدورة النقابية سوف يعرض علي الجلسة العامة لمجلس الشوري يوم السبت المقبل لمنع حدوث هذا المأزق القانوني واستمرار التشكيلات النقابية الحالية.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

شباب يتحدى البطالة بالمشروعات الصغيرة.. سيد هاشم.. وصل للعالمية بالنباتات العطرية
اكتشاف هيكل عظمى لامرأة حامل فى كوم أمبو
بسمة وهبة تواصل علاجها فى الولايات المتحدة الأمريكية
كاريكاتير أحمد دياب
المنتخب الوطنى جاهز غدا لاصطياد نسور قرطاج
استراتيجية مصر 2030 تعتمد على البُعد الاقتصادى والبيئى والاجتماعى
مهرجان الإسكندرية السينمائى يكرم محررة «روزاليوسف»

Facebook twitter rss