صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

16 يونيو 2019

أبواب الموقع

 

الأخيرة

طلاب الأزهر يقطعون الأوتوستراد للإفراج عن زملائهم المعتقلين

7 مايو 2012

كتب : صبحي مجاهد




قام مجموعة من طلاب الأزهر أمس بقطع الأتوستراد احتجاجًا علي اعتقال مجموعة من الطلاب في أحداث العباسية الأخيرة علي يد الشرطة العسكرية، ورفعوا شعارات تندد بما يحدث من انتهاكات علي يد المجلس العسكري مهددين بالتصعيد في حالة عدم الإفراج عن زملائهم قبل الامتحانات المقررة في مايو الجاري فيما قام أفراد من الأمن المركزي والشرطة العسكرية بفتح الطريق مع هتافات الطلاب بإسقاط حكم العسكر.. وكان المئات من طلاب جامعة الأزهر قد تظاهروا صباح أمس أمام إدارة الجامعة وطافوا أرجاء الحرم الجامعي للمطالبة بالإفراج عن أربعة طلاب من جامعة الأزهر، تم اعتقالهم في أحداث العباسية الجمعة الماضية وهم محمود جمال أحمد، الفرقة الرابعة كلية طب، عمرو عبدالرحمن، الفرقة الثالثة كلية الهندسة، صالح سيد، كلية العلوم، إسراء كامل، الفرقة الخامسة كلية الطب، حيث أكد زملاؤهم أنه تم إلقاء القبض علي الطلاب الأربعة داخل مسجد النور في حين أنهم لم يشاركوا في أعمال عنف أو تعد.. بينما أوضح مصدر مسئول بالأزهر أن د.أحمد الطيب شيخ الأزهر سيجري اتصالات اليوم بعدد من المسئولين لسرعة الإفراج عن الطلبة المعتقلين، وأما مسئولو المدينة الجامعية فأكدوا للطلاب أنه لن يمس زملاءهم أي مكروه وأن الأزهر لن يترك أبناءه.
ورفع الطلاب لافتات كتب عليها «آه يا مصر وآه يا مصر إن بعد العسر يسر» «عسكر.. عسكر إيه؟ و«الغضب في جامعة الأزهر» «أفرجوا عن أبناء الأزهر» «يا مشير آخرك يوم 30 يونيو» «لماذا لم يعتقلوا البلطجية».






الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

المهندس على الشربانى رئيس مجلس إدارة شركة تبارك العقارية لـ«روزاليوسف»: مليار دولار تكلفة إعمار العراق.. وليبيا 80 مليارا وفقًا لتقارير البنك الدولى
%15 نسبة نمو قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات فى 9 شهور
مصر ركيزة أمن واستقرار الشرق الأوسط
«واشنطن» لا تثق فى «أردوغان»
وزير الداخلية يتفقد تأمين المنتدى الإفريقى بشرم الشيخ
رئيس الوزراء يعقد اجتماعاً لمتابعة توافر السلع وضبط أسعارها
رسمة وكلمة

Facebook twitter rss