صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

14 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

ثقافة

أخبار ثقافية

21 مايو 2013



- صدر مؤخرا عن دار شمس للنشر والإعلام مجموعة قصصية للأديب السعودى عبدالله البنعلى «يا أخى .. عش و دع غيرك يعيش» التى تضم تسع قصص طويلة تركز بصورة أساسية على قضايا الحب، والتسامح، وحقوق المرأة، وحرية العقيدة، وحرية التعبير، والتفكير النقدي، بالإضافة إلى قضايا أخرى يواجهها الناس خلال حياتهم، والتى يؤكد البنعلى فى مقدمتها أنها نسج خيال وإن بدت واقعية فى البعض من أجزائها، مشيرا إلى أنه قد كتبها فى البداية باللغة الإنجليزية، وترجمها بناء على إلحاح أصحابه.

 
 
 
 

- أصدر إقليم شرق الدلتا الثقافى برئاسة الكاتب المسرحى محمد عبد الحافظ ناصف العدد الرابع من سلسلة الآباء «الشهاوى بين ثورتين .. الشعر و الحب» للشاعر محمد محمد الشهاوى ويتضمن الكتاب دراسات وشهادات للكتاب والأدباء والباحثين سمير الفيل، عبده الزرّاع، محمود عرفات، د. ممدوح عبد الحميد، محمد الشاذلى، أحمد شلبي، د. حمدى شــتا، أحمد زكى شحاتة، بالإضافة إلى جزء من أحاديث محمد الشهاوى، الكتاب من إعداد وتقديم محمد محمد عيسى ويختتم برائعته «المرأة الاستثناء»، يشرف على السلسلة الشاعر وليد فؤاد.

 
 
 
 

ينظم القسم الثقافى بقصر الإبداع الفنى بـ 6 أكتوبر فى السابعة من مساء السبت المقبل ندوة لمناقشة كتاب «من حكايات العمر» الصادر عن الهيئة المصرية العامة للكتاب للفنان وللناشط السياسى «خالد حمزة» ويناقش الكتاب الكاتب طلعت رضوان والشاعر محمد إسماعيل ويحضر الندوة لفيف من المثقفين والمهتمين بالحركة السياسية فى مدينة السادس من أكتوبر، يدير الندوة القاص محمد رفاعى.

 






الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

«روز اليوسف» داخل شركة أبوزعبل للصناعات الهندسية.. الإنتاج الحربى شارك فى تنمية حقل ظهر للبترول وتطوير قناة السويس
ماجدة الرومى: جيش مصر خط الدفاع الأول عن الكرامة العربية
الدولة تنجح فى «المعادلة الصعبة»
كاريكاتير أحمد دياب
الانتهاء من «شارع مصر» بالمنيا لتوفير فرص عمل للشباب
ثالوث مخاطر يحاصر تراث مصر القديم
جنون الأسعار يضرب أراضى العقارات بالمنصورة

Facebook twitter rss